رئيس التحرير: طلعت علوي

حماية المستهلك بالتعاون مع "الاقتصاد" تنظم جولة لمراقبة أسعار اللحوم ببيت لحم

الأحد | 19/06/2016 - 02:35 مساءاً
حماية المستهلك بالتعاون مع "الاقتصاد" تنظم جولة لمراقبة أسعار اللحوم ببيت لحم

نفذت جمعية حماية المستهلك، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني يوم أمس السبت، جولة على محلات بيع لحوم الاغنام في المحافظة، بمشاركة رئيس الجمعية في الضفة صلاح هنية وذلك بهدف الرقابة على اسعار اللحوم من نوع الضآن والجدي حيث الارتفاع الجنوني في اسعارها.

وقال المحامي فريد الاطرش رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة بيت لحم، ان الجولة كانت عشوائية وشملت عددًا من المحلات في السوق المركزي بالمدينة والمحلات الاخرى الواقعة في وسطها، وقد جرى ملاحظة ان التجار يضعون قائمة من الاسعار على مقدمة المحلات كما حددتها وزارتي الاقتصاد والزراعة بقيمة 75 شيكلا للكيلو الواحد ولكن في حقيقة الامر فانهم يبيعون الكيلو على ارض الواقع بـ95 شيكلا ومحلات اخرى بـ" 100" شيكل وهو ارتفاع جنوني ويشكل ضربات خطيرة لجيب المستهلك .

واكد ان الخطورة تكمن في عدم التزام التجار بالاسعار المحددة من قبل الحكومة، من جهة ومن جهة اخرى، عدم تمكن الحكومة من الزام هؤلاء التجار بقرارتها ولذا فانه يشكل عاملا لغياب القوانين والسلطة ومن ثم الفوضى في السوق كما هو حاصل الان.

ونوه الاطرش بأن التجار يعزون ارتفاع الاسعار الى قلة البضاعة في السوق وزيادة الطلب ولذا فهناك تخوف من ان يرتفع السعر من جديد خلال الايام القادمة، ليصل الى 110 شواكل، الامر الذي من شأنه ان يعقد الموقف.

وقال انه لا بد من تدخل لوقف هذا التدهور المتصاعد وعلى السلطة ان تجد الحلول اللازمة من بينها العمل على استيراد اللحوم من الخارج من اجل ضمان توفرها وخفض اسعارها.

©القدس

التعليـــقات