رئيس التحرير: طلعت علوي

غزة: 2460 أسرة من مستفيدي المنحة السعودية تتلقى مخصصات مالية لإعادة بناء منازلها

الثلاثاء | 14/06/2016 - 11:45 صباحاً
غزة: 2460 أسرة من مستفيدي المنحة السعودية تتلقى مخصصات مالية لإعادة بناء منازلها

واصل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) صرف الدفعات المالية الخاصة بتعويضات الأضرار التي يمولها الصندوق السعودي للتنمية لصالح آلاف الأسر الفلسطينية غير اللاجئة التي لحقت بمنازلها أضرار مختلفة خلال الحرب الأخيرة على غزة. وأشار برنامج (UNDP) الى انه بدأ، أول من أمس، بتنفيذ المرحلة الثانية من التعويضات التي تمولها المنحة السعودية للمنازل المتضررة بشكل طفيف أو بالغ أو بليغ غير قابل للسكن، حيث ستشمل هذه المرحلة دفع مخصصات لـ 2460 اسرة ممن تعرضت منازلها لأضرار طفيفة وبليغة وغير صالحة للسكن وذلك من أجل اعادة تأهيل وصيانة منازلهم .

وأوضح البرنامج في بيان صدر عنه أن قيمة المخصصات التي سيقدمها للعدد المذكور من العائلات المتضررة تبلغ سبعة ملايين دولار، وسيستمر الصرف لباقي المواطنين من الفئات المختلفة خلال الأشهر الستة المقبلة. ونفذ برنامج (UNDP) المرحلة الأولى من المشروع المذكور في شهر نيسان الماضي حيث استفادت 6527 أسرة من فئة الأضرار الطفيفة بمبلغ يتراوح ما بين خمسمائة إلى خمسة آلاف دولار لكل أسرة متضررة كمخصصات لإعادة تأهيل وصيانة منازلهم وذلك بمبلغ إجمالي بلغ سبعة ملايين دولار. وكان برنامج الأمم المتحدة وقع في الخامس عشر من شهر آذار الماضي مذكرة تفاهم مع وكالة الغوث "أونروا" بمبلغ 31.8 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية تم تخصيصه لتغطية كلفة أعمال إعادة اعمار المنازل المتضررة.

ويساهم المشروع المذكور بحسب أونروا بإعادة تأهيل ما يزيد على خمسة آلاف منزل للمواطنين من غير اللاجئين ممن تضرروا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة في العام 2014، وبالإضافة إلى أعمال تأهيل المنازل سيتم أيضاً تأثيث وتجهيز ثلاث مدارس بغزة. ويعمل البرنامج على توفير المبالغ المالية للعائلات المستهدفة التي ستقوم بدورها بعملية اعادة البناء لاستعادة مساكنهم وتحسين ظروفهم المعيشية، كما سيقوم البرنامج بإعطاء أولوية الاستفادة للمنازل التي ترعاها نساء، وستأخذ بعين الاعتبار عدد أفراد الأسرة والوضع الاقتصادي والاجتماعي للشريحة المستهدفة. 

الايام

التعليـــقات