رئيس التحرير: طلعت علوي

مصر تعلن بدء تنفيذ برنامج “خادم الحرمين” لتنمية سيناء

الإثنين | 13/06/2016 - 11:46 صباحاً
مصر تعلن بدء تنفيذ برنامج “خادم الحرمين” لتنمية سيناء

علنت الحكومة المصرية، امس الأحد، بدء تنفيذ برنامج “خادم الحرمين” لتنمية شبه جزيرة سيناء شمال شرق البلاد، والذي يستهدف قطاعات متنوعة.

وقال وزير الشؤون القانونية، مجدي العجاتي، في تصريح صحافي، إن “القوات المسلحة، بدأت في العمل على تنفيذ مشروع جامعة الملك سلمان، في محافظة جنوب سيناء، حيث تم البدء بالفعل بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، والتي تتضمن إنشاء سبع كليات، هي الهندسة، والعلوم، والصناعات التكنولوجية، والصيدلة، والسياحة، واللغات والألسن، والزراعة”.

من جانبها، قالت وزيرة التعاون الدولي في مصر، الدكتورة سحر نصر، إن “برنامج العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتنمية شبه جزيرة سيناء، يكتسب أهمية خاصة لدى الحكومة، بسبب انتشار البطالة، وقلة الخدمات في سيناء”.

جاء ذلك خلال استعراض الوزيرة لاتفاقية البرنامج في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية في البرلمان، لمناقشة قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومتي مصر والسعودية، بشأن البرنامج، الذي يتضمن قرضًا بمليار ونصف المليار دولار.

وأشارت نصر، إلى أن “الوزارة نجحت في الاتفاق مع الصندوق السعودي للتنمية، على أن يتم تنفيذ المشروعات التي يتضمنها البرنامج، من خلال جهات وعمالة ومكونات مصرية، نظرًا للظروف الأمنية”.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصر تعلن بدء تنفيذ برنامج “خادم الحرمين” لتنمية سيناء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري إرم نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي إرم نيوز مع اطيب التحيات.

©ارم نيوز

التعليـــقات