رئيس التحرير: طلعت علوي

إغلاق معبر رفح البري وترجيحات بفتحه نهاية رمضان

الثلاثاء | 07/06/2016 - 01:04 مساءاً
إغلاق معبر رفح البري وترجيحات بفتحه نهاية رمضان

أغلقت السلطات المصرية، اليوم الأحد، معبر رفح البري بعد عبور 4274 مسافرا فلسطينيا في كلا الاتجاهين على مدار الأربع أيام الماضية فيما رجح مصدر امني مسؤول ان يعاد فتح المعبر نهاية شهر رمضان المبارك.

وقالت هيئة المعابر والحدود في وزارة الداخلية بغزة إن السلطات المصرية أغلقت المعبر دون إبلاغها بأي قرار تمديد في ظل بقاء عشرات الآلاف من الحالات الإنسانية في انتظار فتح جديد للمعبر.

وخلال اليوم الأول عبر 499 مسافرا فلسطينيا في كلا الاتجاهين بينما عبر الخميس في اليوم الثاني لفتح المعبر 1136 مسافرا فلسطينيا في كلا الاتجاهين وفي اليوم الثالث السبت الماضي عبر 1418 مسافرا فلسطينيا في كلا الاتجاهين فيما شهد معبر رفح البري في اليوم الرابع امس الاحد عبور 1221 مسافرا فلسطينيا في كلا الاتجاهين بينهم 1001 مسافر فلسطيني عبروا من قطاع غزة الى مصر و220 مسافرا فلسطينيا عادوا من مصر الى قطاع غزة علاوة علي ادخال 21 شاحنة مساعدات لغزة تحمل 174 طنا من الحصمة والاخشاب والبويات.

كما سمحت السلطات المصرية بادخال 111 شاحنة مساعدات الى قطاع غزة عبر معبر رفح علي مدار الاربعة ايام تحمل مواد بناء ضمن مشروع اعادة اعمار قطاع غزة.

في الاثناء، رجح مسؤول امني مصري كبير ان تعيد السلطات المصرية فتح معبر رفح نهاية شهر رمضان المبارك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك بهدف تخفيف المعاناة الشديدة التي يعيشها اهالي قطاع غزة.

©وكالات                                                              

التعليـــقات