رئيس التحرير: طلعت علوي

غرفة تجارة وصناعة نابلس تستقبل وفد من بنك القدس

الخميس | 02/06/2016 - 04:39 مساءاً
غرفة تجارة وصناعة نابلس تستقبل وفد من بنك القدس

استقبل نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي ظهر اليوم في مقر الغرفة وفد من بنك القدس ضم كل من المدير العام سميح صبيح ومدراء وموظفي فرع البنك في نابلس. وشارك في اللقاء كل من امين سر الغرفة عثمان مصلح ، ونائبه طايل الحواري ، ونائب امين الصندوق سمير قادري ، والاعضاء ياسين دويكات ، وبشير حنني.

واشاد نائب رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة بدور بنك القدس في دعم اقامة معرض الصناعات الأردنية الذي اقيم في نابلس مؤخرا ، والدعم المتواصل للغرفة في تنفيذ انشطتها وفعالياتها. كما طرح نائب رئيس واعضاء الغرفة في مداخلاتهم قضايا ومشاكل التعامل مع البنوك بشكل عام ، انطلاقا من توفير خدمات مصرفية تتواءم واحتياجات القطاع الخاص في المحافظة ، وبالتالي استفادة المعتمدين من العلاقة مع البنوك في تعاملاتهم المصرفية. وتم طرح قضايا ارجاع الشيكات وحق تحصيلها ، والشيكات المفقودة ، وكيفية التعامل مع المعتمد المتعثر ، والتصنيف للزبائن وفق نظام الشيكات ، والشيكات المرتجعة وآليات العمل فيها ، والعمولات على الخدمات ، وكيفية فتح الحسابات وامتيازات المعتمدين فيها ، والنقد المودع اليومي.

من جهته ، عبر مدير عام بنك القدس عن سعادته باللقاء مع مجلس ادارة الغرفة والعلاقة المتميزة مع الغرفة ، مؤكدا ان سياسة البنك تقوم على نسج علاقة استراتيجية معها كجهة تمثيلية للقطاع الخاص ، حيث يتم من خلالها التواصل مع التجار ورجال الاعمال وعرض رؤية البنك وخدماته ، مقدما الشكر للغرفة على الثقة في البنك. وناقش صبيح وزملائه مع اعضاء مجلس ادارة الغرفة القضايا المطروحة ، مؤكدا ان البنوك ملتزمة بقرارات وتعليمات سلطة النقد الفلسطينية ، ومبينا ان لدى كل بنك سياسته التي يتعامل بها وفق وضع كل معتمد لديه ، مؤكدا التكاملية مع البنوك الاخرى في فلسطين ، موضحا ان هناك ترتيبات تجري لتطوير نظام مقاصة الكتروني في فلسطين من اجل سرعة انجاز المعاملات البنكية ، مبديا استعداد البنك الدائم للتعاون والحديث في كافة القضايا.

واختتم اللقاء بالتأكيد على استدامة العلاقة بين الغرفة والبنك بما يخدم اهداف الطرفين وتطلعات القطاع الخاص المستقبلية.

بيان صحفي

التعليـــقات