رئيس التحرير: طلعت علوي

الإسلامي الفلسطيني يوقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر في الخليل

الخميس | 02/06/2016 - 12:42 مساءاً
الإسلامي الفلسطيني يوقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر في الخليل

وقع البنك الإسلامي الفلسطيني وجمعية الهلال الأحمر في الخليل مذكرة تفاهم يقوم البنك بمقتضاها بتقديم تسهيلات وميزات مصرفية خاصة للجمعية وموظفيها وتركيب صراف آلي في المستشفى التابع للجمعية.

وجرى توقيع الاتفاقية بمقر الجمعية في مدينة الخليل ووقع عليها كل من السيد بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني ورئيس جمعية الهلال الأحمر أ.سميح أبو عيشة بحضور كل من د. حسام الدين عفانة رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك والسيد أكرم حمدان مساعد المدير عام البنك للتخطيط والتطوير والعلاقات العامة ومدير فرع راس الجورة السيد نزار بالي وأعضاء الهيئة الادارية في جمعية الهلال الأحمر ومديرها العام ومديرها المالي.

وأشاد المدير العام للبنك الإسلامي الفلسطيني السيد بيان قاسم بدور جمعية الهلال الأحمر في الخليل وبالخدمات التي تقدمها للمواطنين مؤكدا أن هذه الاتفاقية من شأنها زيادة التعاون بين المؤسستين من أجل تقديم خدمة افضل للمواطن.

واعتبر قاسم ان التعاون مع المؤسسات الوطنية الرائدة هو من صلب اهتمامات البنك واولوياته لا سيما في محافظة الخليل مشيرا إلى قرب افتتاح البنك لثلاثة مكاتب جديدة في المدينة سيكون من شأنها تسهيل وصول المواطنين للخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية بسهولة ويسر.

ولفت قاسم إلى أن البنك يعمل وفق رؤية استراتيجية طموحة وضعها مجلس إدارته تهدف للتوسع أفقيا ورأسيا في الخدمات المصرفية ومراكز تقديم الخدمة إضافة إلى ادخال منتجات مصرفية جديدة تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

من جهته أكد الدكتور حسام الدين عفانة رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك عن اعتزازه بتفاعل المؤسسات الوطنية مع الخدمات المصرفية الاسلامية مؤكدا أن هيئة الرقابة تحرص كل الحرص على تسهيل معاملات الجمهور بما يضمن تلبية احتياجاتهم وفقا لضوابط وتعاليم الشريعة الاسلامية السمحاء.

وقال عفانة أن زيادة الوعي بالمصرفية الاسلامية وزيادة التفاعل مع المؤسسات المصرفية الاسلامية من شأنه أن يعزز فعالية النظام المالي المتوافق مع الشريعة الاسلامية بما يخدم الانسان ويحقق له الربح في الدنيا والثواب في الآخرة.

وفي سياق متصل أعرب السيد سميح أبو عيشه رئيس جمعية الهلال الأخمر عن بالغ اعتزازه بالبنك الاسلامي الفلسطيني آملاً الاستمرار في تطوير العلاقة مع البنك والحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية الاسلامية لما فيه صالح الجمعية وموظفيها .

بيان صحفي

التعليـــقات