رئيس التحرير: طلعت علوي

"الإسلامي الفلسطيني" يشارك في مؤتمر الجنوب للتنمية

الأربعاء | 01/06/2016 - 11:07 صباحاً
"الإسلامي الفلسطيني" يشارك في مؤتمر الجنوب للتنمية

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني رعايته الماسية لمؤتمر الجنوب للتنمية الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الخليل بهدف وضع توصيات وأسس التنمية الإقتصادية في الجنوب الفلسطيني.

وقال مدير فرع البنك الإسلامي الفلسطيني في رأس الجورة السيد نزار بالي أن البنك ملتزم تجاه البمجتمع الفلسطيني بتطويره وتقديم أفضل الخدمات له، معتبرا ذلك رسالة اجتماعية واقتصادية وأخلاقية يحملها البنك على عاتقه.

وأكد بالي اهتمام البنك بمنطقة الجنوب ومحافظة الخليل تحديدا، كاشفا استعداد البنك لافتتاح ثلاثة مكاتب جديدة في المدينة تشمل دورا والظاهرية والشيوخ، معتبرا ذلك مؤشرا على الأهمية الاقتصادية الكبيرة لمدينة الخليل.

وقدم بالي شرحا عن الخدمات المالية التي يقدمها البنك بشكل خاص لفئة التجار ودور هذه الخدمات في دفع العجلة الاقتصادية وتحقيق نمو أفضل في مختلف القطاعات.

وعقد المؤتمر تحت رعاية عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد والذي اعتبره غاية في الأهمية لأنه يعتبر مؤتمر تشاركي يركز على قضية مهمة في الجنوب، وخاصة الشراكة بين جميع القطاعات في خلق بنية مستديمة تقودها الغرفة التجارية مع القطاع العام والخاص وكافة المؤسسات، مشيرا إلى ضرورة تضافر جميع الجهود لتوفير الخدمة الأمنية والبنية التحتية وخدمة الثروات الطبيعية ووضع خطط تنموية مستقبلية تلامس احتياجات المواطن والسوق .

من جانبه رحب جلال مخارزة رئيس غرفة تجارة وصناعة الجنوب بالحضور الرسمي وبالقطاع الخاص والمواطنين الذين حضروا المؤتمر ، وتحدث عن أهمية العمل المشترك في تنمية الجنوب اقتصادياً وبيئيا وزراعيا وصناعيا ومن جميع النواحي ، ونوه مخارزة الى أن تكافل المؤسسات وتوحدها ضمن جسم مشترك هو فعلاً سيزيد من رقعة وعجلة التطور في الجنوب .

ونتج عن المؤتمر ورقة توصية تساهم في تنمية الجنوب في جميع النواحي ، منها الاقتصاد والزراعة والبيئة ، وأبرز ما نتج عنه هو تأكيد تشكيل مجلس تنموي مشترك في منطقة الجنوب يضم البلديات والغرف الصناعية ، واتحادات الصناعات وجميع الفعاليات الاقتصادية من أجل بلورة خطة اقتصادية يكون هذا المجلس قادر من خلالها على توفير وانجاز متطلبات الجنوب .

بيان صحفي

التعليـــقات