رئيس التحرير: طلعت علوي

صندوق البلديات يناقش مع البنك الدولي تصميم برنامج جديد خاص في التنمية الحضرية

الخميس | 26/05/2016 - 03:15 مساءاً
صندوق البلديات يناقش مع البنك الدولي تصميم برنامج جديد خاص في التنمية الحضرية

ناقش طاقم إداري من صندوق تطوير وإقراض البلديات مع بعثة البنك الدولي وطاقم من وزارة الحكم المحلي اليوم، في مقر الصندوق بالبيرة، تصميم برنامج خاص في التنمية الحضرية في فلسطين، والذي يضم مشاريع ستنفذ لصالح الهيئات المحلية.

بدوره رحب المدير المالي والإداري محمد الرمحي بالوفد الضيف مقدماً لهم شكر وامتنان صندوق البلديات على المساعدات والدعم الذي يقدمه البنك الدولي، مشيراً إلى الشراكة الفاعلة مع البنك الدولي والجهود التي يبذلها في سبيل دعم الهيئات المحلية، مؤكداً على أهمية تفعيل وتطوير التعاون في مجالات وبرامج جديدة.
وأكد الرمحي على دور صندوق البلديات في مجال التنمية الحضرية والمدن المتكاملة إضافة إلى دورة في مساندة الهيئات المحلية في وضع سياسات واستراتيجيات التنمية المحلية والحضرية، مشيراً إلى أهمية الواقع الحضري وعن الرؤى المستقبلية لفلسطين وضروروة وضع خطة واضحة تساهم في التنمية الحضرية في كافة مجالات الحياة.
وبحث الطرفان خلال اللقاء آلية تصميم البرنامج ودور وزارة الحكم المحلي وصندوق البلديات في تنفيذ البرنامج، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الحالة الراهنة للتنمية الحضرية في الأراضي الفلسطينية، وإبراز التحديات والمعوقات التي تواجه التنمية الحضرية وعملية التخطيط السليم، بالإضافة إلى المشكلات التي تواجه المؤسسات الفلسطينية على جميع المستويات بما يتعلق بذلك.

©صندوق تطوير واقراض البلديات

التعليـــقات