رئيس التحرير: طلعت علوي

النفط يرتفع باتجاه 50 دولارا والخام الأمريكي يسجل أعلى مستوى في 7 أشهر

الأربعاء | 25/05/2016 - 10:35 صباحاً
النفط يرتفع باتجاه 50 دولارا والخام الأمريكي يسجل أعلى مستوى في 7 أشهر

صعدت عقود النفط باتجاه 50 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية يوم الأربعاء دافعة الخام الأمريكي إلى أعلى مستوى في أكثر من سبعة أشهر بعد أن أشارت بيانات من معهد البترول الأمريكي إلى هبوط أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

ولقيت أسعار النفط دعما أيضا من إغلاق الأسهم الأمريكية على مكاسب كبيرة ومبيعات قوية للمساكن في الولايات المتحدة وهو ما قد يشير إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في يونيو حزيران.

وقفزت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق أثناء التعاملات الاسيوية 73 سنتا أو ما يعادل 1.5 بالمئة إلى 49.35 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف اكتوبر تشرين الاول قبل أن تتراجع قليلا إلى 49.25 دولار بحلول الساعة 0315 بتوقيت جرينتش وبعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 54 سنتا.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 57 سنتا أو 1.17 بالمئة إلى 49.18 دولار للبرميل بعد أن أغلقت يوم الثلاثاء مرتفعة 26 سنتا في إرتداد عن أربع جلسات من الخسائر.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت 5.1 مليون برميل إلى 536.8 مليون برميل في حين أشار متوسط توقعات المحللين في استطلاع لرويترز إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

وينتظر المستثمرون تأكيدا لهذا الهبوط الكبير عندما تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أرقامها الرسمية للمخزونات في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وكالات

التعليـــقات