رئيس التحرير: طلعت علوي

جمعية رجال الأعمال» تبحث مع السفير الصيني سبل تعزيز التعاون التجاري

الإثنين | 16/05/2016 - 03:28 مساءاً
جمعية رجال الأعمال» تبحث مع السفير الصيني سبل تعزيز التعاون التجاري

استقبل اعضاء مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال، السفير الصيني لدى السلطة الوطنية تشن شينغزهونغ والوفد المرافق في مقر الجمعية بمدينة رام الله.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، إضافةً إلى المواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

ورحب رئيس مجلس الادارة سمير زريق بالسفير الصيني والوفد المرافق، مؤكدا أهمية تعزيز وتوطيد علاقات التعاون الاقتصادي مع الصين كونها من الدول ذات الثقل الاقتصادي العالمي وحاجة فلسطين إلى الاستثمارات الصينية، وخاصة في مجالات الطاقة الشمسية ومحطات الطاقة الكهربائية واستكشاف البترول والاستثمارات المباشرة بين مجموعة من الشركات.

ودعا زريق رجال الأعمال الصينيين المتواجدين في المنطقة والدول المجاورة لزيارة فلسطين والبحث عن الفرص الاستثمارية لبناء الشراكات مع رجال الأعمال الفلسطينيين الجاهزين لعقدها خاصة أن لديهم مشاريع كبرى.

وأكد أن هناك قوانين مشجعة للاستثمار وخاصة للمستثمرين الأجانب الذين يعاملون معاملة الفلسطيني.

وأشار إلى أن هناك مجالات واسعة للتعاون التجاري والاستثماري مع رجال الاعمال الصينيين يمكن استغلالها من خلال تكثيف زياراتهم إلى فلسطين وتوفير المعلومات عن الفرص الاستثمارية المتاحة.

وشدد زريق على أهمية استثمار رجال الأعمال الصينيين في المناطق الصناعية وإنشاء مناطق صناعية متخصصة بالتعاون مع رجال الأعمال الفلسطينيين والقطاع الخاص باعتبار أن فلسطين بيئة آمنة للاستثمار.

وجرى اطلاع السفير على بعض قصص النجاح التي حققتها شركات عالمية في الاستثمار في فلسطين بالشراكة مع رجال الأعمال بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الفلسطيني.

وطالب اعضاء جمعية رجال الاعمال السفير الصيني بتقديم التسهيلات لرجال الاعمال ومنحهم التأشيرات المتعددة لمدة عام وأكثر، خاصة لرجال الاعمال الذين يسافرون بشكل دوري إلى الصين وباعتماد شهادة اتحاد رجال الاعمال الفلسطينيين لمنح التأشيرة لهم. وكذلك زيادة الدورات التي تنظمها السفارة الصينية في الخارج لرجال الاعمال بالتعاون مع اتحاد رجال الاعمال.

بدوره، اعرب السفير الصيني عن سعادته للالتقاء بأعضاء مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين والتواصل معهم والبحث في سبل تفعيل وتعزيز التبادل التجاري بين رجال الاعمال الفلسطينيين ونظرائهم الصينيين، مشددا على أهمية الاستفادة من عمق العلاقة والصداقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والصيني.

وتناول السفير الصيني مشروع "طريق الحرير" الذي يهدف إلى تعزيز التشارك مع دول المنطقة عموما، وبالأخص فلسطين نظراً لوجود نقاط التقاء مشتركة بين الجانبين.  

 بيان صحفي               

التعليـــقات