رئيس التحرير: طلعت علوي

فتح: حماس مطالبة بتسليم قطاع الكهرباء للحكومة

الخميس | 12/05/2016 - 01:06 مساءاً
فتح: حماس مطالبة بتسليم قطاع الكهرباء للحكومة

طالب الناطق باسم حركة فتح الدكتور فايز أبو عيطة حركة حماس بتسليم ملف قطاع الكهرباء بأكمله لحكومة التوافق لتحل الأزمة التي يعاني منها قطاع غزة منذ سنوات عديدة.
وقال أبو عيطة في حديث لمراسل "معا" :" إذا كانت حركة حماس لا تريد أن تذهب إلى المصالحة في الوقت الحاضر المطلوب منها تسليم ملف قطاع الكهرباء بأكمله لحكومة التوافق لتحل الأزمة "، متسائلا : هل حماس جاهزة لتسليم ملف الكهرباء للحكومة ؟
وأضاف " علينا التعامل بقدر كبير من المسؤولية مع معاناة شعبنا في القطاع الذي يعاني ظروفا قاسية منذ عشر سنوات لسيطرة حماس على القطاع "، مشيرا إلى أن عمل حكومة التوافق معلق في غزة منذ تشكليها في يونيو 2014.
وتابع:" الحل الثاني هو المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية بدون شروط مسبقة وتطرح أمامها كافة الازمات المعابر و الكهرباء والبطالة والخريجين والمياه والموظفين".
يشار إلى أن قطاع غزة يعاني من أزمة كهرباء خانقة حيث تصل عدد ساعات وصل الكهرباء إلى 6 ساعات مقابل 12 ساعة قطع مما فاقم معاناة سكان القطاع وأثار حالة من الاستياء بينهم .
كما أثار مصرع 3 أطفال أشقاء حرقا الجمعة المضية في مخيم الشاطئ غرب غزة حالة من التراشق الاعلامي بين حركتي فتح وحماس على خلفية أزمة الكهرباء في القطاع.

 ©معا 

التعليـــقات