رئيس التحرير: طلعت علوي

افتتاح معرض الصناعات الإنشائية الأول في جامعة القدس

الإثنين | 25/04/2016 - 01:54 مساءاً
افتتاح معرض الصناعات الإنشائية الأول في جامعة القدس

افتتحت دائرة هندسة المواد في كلية نجاد زعني للهندسة في جامعة القدس، وجمعية الخرسانة الفلسطينية، اليوم الإثنين، معرض الصناعات الإنشائية الأول، برعاية شركة "سند" للصناعات الإنشائية.

وأكد وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني، أهمية التوجه بشكل أكبر للتدريب المهني من قبل طلبة المرحلة الثانوية، خاصةً وأن الجامعات المحلية تساهم في هذا المجال من خلال برامجها الأكاديمية المتنوعة.

وأكدت وزيرة الاقتصاد عبير عودة، أهمية المعرض الذي يعد نافذة مفتوحة لخلق الوعي بما وصلت إليه الصناعات الوطنية بشكل عام والصناعات الإنشائية بشكل خاص، وفرصة للشركات الإنشائية للتعريف بمنتجاتها، وتسليط الضوء على إبداعات وإنجازات هذا القطاع.

وقالت إن النهوض بقطاع الصناعات يتطلب الشراكة الفاعلة مع المؤسسات الأكاديمية، خاصة الجامعات، كونها الحاضنة للعنصر البشري، والبحث العلمي، والمختبرات العلمية المتطورة.

وأوضح رئيس الجامعة عماد أبو كشك، أن هذا المعرض يجسد العلاقة التكاملية ما بين جامعة القدس والقطاعين العام والخاص، للمساهمة  في تحقيق التنمية الاقتصادية في فلسطين، وتحويل السوق الفلسطيني إلى سوق مبني على الاستثمار الحقيقي للكوادر البشرية المتخصصة في المجالات المختلفة، خاصة وأن الجامعة تسعى باستمرار لدمج الإطار النظري بالإطار العملي لتخريج طلبة قادرين على المنافسة في سوق العمل.

وقال عميد كلية نجاد زعني للهندسة عبد العزيز قنطار: "إننا نسعى دوماً لتخريج طلبة مؤهلين للانخراط في جوانب هندسية شتى، ونتابع مع المؤسسات والشركات المحلية للحصول على التغذية الراجعة، من أجل العمل على مواكبة التطورات في القطاعين الهندسي والصناعي".

وأشار رئيس جمعية الخرسانة الفلسطينية محمود عبد الله، إلى أن هذا المعرض يعد باكورة للتعاون مع جامعة القدس من أجل تحقيق أهداف مشتركة، وأن الجمعية ستستمر في هذا النهج مع الجامعات الأخرى، للعمل على تطوير الصناعات الإنشائية، وذلك للدور الكبير لها في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

واستعرض نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة سند حسين ياسين، أهداف الشركة وإنجازاتها وتطلعاتها المستقبلية في مجال تطوير الصناعات الإنشائية في فلسطين.

يذكر أن المعرض، الذي سيستمر لمدة يومين، يتضمن التعريف بمنتجات الشركات الفلسطينية المشاركة لذوي الاختصاص وللمواطنين، وورشات عمل تتعلق بأوضاع ومشاكل القطاع الإنشائي الفلسطيني، لمناقشة تلك المشاكل ومحاولة إيجاد حلول لها بمشاركة صناع القرار في الحكومة.

©وفا 

التعليـــقات