رئيس التحرير: طلعت علوي

الإمارات تخصص 4 مليارات دولار لمصر

السبت | 23/04/2016 - 12:02 مساءاً
الإمارات تخصص 4 مليارات دولار لمصر

دبي - "رويترز": ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الإمارات العربية المتحدة خصصت أربعة مليارات دولار دعماً لمصر نصفها في صورة استثمارات والنصف الآخر وديعة في البنك المركزي لدعم الاحتياطي النقدي.

ويبدو أن التقرير يشير إلى عرض إماراتي بتقديم أربعة مليارات دولار للقاهرة جرى الإعلان عنه في السابق خلال مؤتمر اقتصادي عقد في مدينة شرم الشيخ المصرية العام الماضي إلى جانب تعهدات من دول خليجية أخرى وقتها.

وتسعى مصر جاهدة لتحفيز النمو الاقتصادي منذ الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في 2011 وما تبعها من اضطرابات سياسية أدت إلى عزوف السائحين والمستثمرين الأجانب وهما مصدران رئيسيان للعملة الأجنبية.

وخرجت تفاصيل المبلغ الذي خصصته الإمارات العربية المتحدة في نهاية زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مصر، أمس.
وقالت وكالة أنباء الإمارات: إن هذا الدعم يأتي "في إطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين ومن منطلق موقف دولة الإمارات الثابت في دعم مصر... وتقديراً لدورها المحوري في المنطقة".

وفي وقت سابق هذا الشهر وقعت مصر والمملكة العربية السعودية اتفاقا لإنشاء صندوق استثمار بقيمة 60 مليار ريال سعودي "16 مليار دولار".

©رويترز

التعليـــقات