رئيس التحرير: طلعت علوي

الدولار الكندي يعود إلى الارتفاع بعد البيانات الأفضل من المتوقع عن كندا

السبت | 23/04/2016 - 09:32 صباحاً
الدولار الكندي يعود إلى الارتفاع بعد البيانات الأفضل من المتوقع عن كندا

ارتفع الدولار الكندي اليوم مقابل الدولار الأمريكي وذلك بعد البيانات الاقتصادية الأفضل من المتوقع التي صدرت اليوم عن كندا وهو الأمر الذي ساعد على زيادة الطلب على العملة الكندية التي تجد الدعم حالياً من استقرار وارتفاع أسعار النفط الخام.

يتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي في الوقت الحالي عند المستوى 1.2668 بعد أن سجل ادنى مستوى عند 1.2657 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2721 وكان قد سجل الزوج أعلى مستوى اليوم عند 1.2755.

اعلن الاقتصاد الكندي اليوم بيانات عن مؤشر مبيعات التجزئة في كندا خلال شهر فبراير/شباط الماضي، حيث جاءت القراءة الفعلية ارتفاع بنسبة 0.4 % مقارنة مع التوقعات التي كانت منخفضة بنسبة 0.8% بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 2.1%.

ad
اما عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر مارس/آذار فقد شهد المؤشر ارتفاع بنسبة 0.6 % بعد أن كانت التوقعات مرتفعة بنسبة 0.3% وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.2%.

من جهة أخرى فقد ارتفعت أسعار النفط الخام خلال جلسة اليوم لتقترب من اعلى مستوى سجلته يوم امس منذ خمسة أشهر وهو الأمر الذي دعم ارتفاع الدولار الكندي اليوم في ظل العلاقة الطردية التي تربط بينهما.

 

ICN 

التعليـــقات