رئيس التحرير: طلعت علوي

"الصحة" تصدر عقوبات بحق صيدليات مخالفة

الخميس | 21/04/2016 - 11:20 صباحاً
"الصحة" تصدر عقوبات بحق صيدليات مخالفة

اصدار عقوبات بحق 7 صيدليات لمخالفتها شروط المهنة الصحيّة، وتراوحت العقوبات ما بين الإغلاق والغرامة المالية لصالح صندوق نقابة الصيادلة.

أصدر مجلس التأديب الأعلى في وزراة الصحّة، اليوم، عقوبات بحق 7 صيدليات لمخالفتها شروط المهنة الصحيّة، تراوحت بين الإغلاق والغرامة المالية لصالح صندوق نقابة الصيادلة.

واجتمع المجلس في وزارة الصحّة برام الله، برئاسة وزير الصحّة د. جواد عوّاد وبحضور مدير عام الصيدلية ومدير التسجيل في الوزارة و4 ممثلين عن نقابة الصيادية، لاستئناف قضايا المخالفة بحقّ 7 صيدليات لعدم مطابقتها شروط المهنة الصحيّة، والاستماع لأقوال أصحابها.

وأكد الوزير على أن الوزارة ستتخذ إجراءات رادعة بحق المخالفين لضمان الحرص على سلامة المواطن الفلسطيني وتقديم أفضل الخدمات الصحيّة والدواء الجيد من مصادره الشرعية.

وقال الوزير إن مهنة الصيدلية تعتبر من المهن المنظمة والتي تخضع للرقابة كغيرها من المراكز الصحيّة، حيث خالفت 7 صيدليات من بين ألف صيدلية مرخصة شروطَ المهنة الصحيّة الواجب تقديمها للمواطن الفلسطيني.

وأشاد د. عواد بدور نقابة الصيادلة في التنسيق مع وزارة الصحّة لمتابعة عمل الصيدليات، وأثنى على عمل دائرة الرقابة في الوزارة والمفتشين لعملهم الميداني ومتابعة جودة الخدمات الصحيّة التي تقدّمها الصيدليات في مختلف محافظات الوطن.

وزارة الصحة

التعليـــقات