رئيس التحرير: طلعت علوي

الحمد الله يدعو سنغافورة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

الأربعاء | 20/04/2016 - 03:11 مساءاً
الحمد الله يدعو سنغافورة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية


رام الله-مركز الاعلام الحكومي: دعا رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله سنغافورة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، ودعم جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في عقد مؤتمر دولي للسلام على اساس الشرعية الدولية، بما يضمن وقف انتهاكات الاحتلال لا سيما سياسة الحكومة الاسرائيلية في التوسع الاستيطاني ومصادرة الاراضي.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاحد نظيره السنغافوري لي هسين لونغ والوفد المرافق، بحضور نائب رئيس الوزراء د. زياد ابو عمرو، ووزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ووزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى، ورئيس سلطة المياه م. مازن غنيم. حيث رحب الحمد الله بالضيف والوفد المرافق، وثمن الدعم السنغافوري للحكومة الفلسطينية، لا سيما على صعيد دعم اعادة قطاع غزة.

وأطلع الحمد الله لونغ على اخر انتهاكات الاحتلال، خاصة سياسة هدم البيوت، والسيطرة على الموارد الطبيعية وحرمان الفلسطينيين منها، لا سيما في المناطق المسماة "ج"، الى جانب تقويض جهود الحكومة والجهات الدولية لتنمية تلك المناطق والاستثمار فيها، داعيا في هذا السياق سنغافورة إلى الضغط على اسرائيل لتمكين الفلسطينيين من استغلال مواردهم ومقدراتهم والعمل على تنمية تلك المناطق والبالغة مساحتها 64% من مساحة الضفة.

وبحث الحمد الله مع نظيره السنغافوري تعزيز التعاون في عدد من المجالات خاصة على صعيد قطاعات الاقتصاد والاستثمار والتعليم والاتصالات والمياه، وناقش معه سبل الاستفادة من التجربة السنغافورية في النمو الاقتصادي والتدريب المهني والتكنولوجيا.

واستعرض الحمد الله امام الضيف جهود الحكومة في اعادة اعمار غزة، خاصة على صعيد قطاعات الاسكان والمياه والكهرباء، مشيرا إلى أن هذه الجهود تأتي رغم شح الامكانيات، والتحديات في وجه تسريع عملية الاعمار، لا سيما تخلف العديد من المانحين عن الالتزام بتعهداتهم التي قطعوها خلال مؤتمر القاهرة، واستمرار الحصار الاسرائيلي على غزة.

من جهته عبر رئيس وزراء سنغافورة عن سعادته لزيارة فلسطين ولقاء الحمد الله. وأكد استعداد سنغافورة لتطوير التعاون بين البلدين في عدة مجالات خاصة على صعيد قطاعي المياه والتدريب المهني والتقني.

إلى ذلك، رافق رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله نظيره السنغافوري لي هسين لونغ إلى مقر الرئاسة في رام الله، حيث وضع اكليلا من الزهور على قبر الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.

التعليـــقات