رئيس التحرير: طلعت علوي

جمعية أصدقاء جامعة بيرزيت تنظم معرض الشركات الفلسطينية الأول

الثلاثاء | 12/04/2016 - 10:51 صباحاً
جمعية أصدقاء جامعة بيرزيت تنظم معرض الشركات الفلسطينية الأول

افتتحت جمعية أصدقاء جامعة بيرزيت معرض الشركات الفلسطينية الأول، في حفل كبير شارك فيه ما يزيد على 23 شركة. وشارك في الحفل رجال أعمال، وأعضاء الهيئة العامة التابعة للجمعية وشركاء الجمعية وطلبة وموظفي الجامعة. ورصد ريع الحدث لصالح برنامج كوبون الطالب المحتاج الذي تقدمه جمعية أصدقاء الجامعة منذ عام 2002 برعاية جزئية من قبل مركز التراث الفلسطيني في عمان، وبدعم من شركات القطاع الخاص.

ويخدم البرنامج ما يقارب 163 طالبة وطالباً، ويهدف إلى رفع عدد الطلبة المستفيدين من البرنامج إلى 300 طالبة وطالب ممن تنطبق عليهم شروط الحصول على الكوبونات الغذائية. ونظم الحفل بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك، لرفع التوعية وتعزيز ثقافة مقاطعة بضائع الاحتلال ودعم المنتج الوطني أو البديل المستورد عن المنتجات الإسرائيلية. وقدمت كل من شركة التأمين الوطنية الرعاية التأمينية الخاصة بالمعرض. وعلق الدكتور هنري جقمان نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون الأكاديمية، قائلاً: «ترحب جامعة بيرزيت بكافة شركائها ومتبرعيها ومن آمنوا بأهمية دعم الجامعة وطلبتها، وإن مثل هذا الحدث هو نموذج حي على العطاء المتواصل الذي تقدمه جمعية أصدقاء جامعة بيرزيت منذ العام 1993». وأضاف جقمان: «نؤمن بأن الأولوية الأولى يجب أن تعطى للمنتج الفلسطيني ومن ثم المستورد البديل عن المنتجات الإسرائيلية التي لا تستحق أن تتواجد بيننا وفي بيوتنا».

وشكر صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك جمعية أصدقاء جامعة بيرزيت على هذه المبادرة في إقامة هذا المعرض لما له من فوائد كبيرة أهمها دعم كوبون الطالب المحتاج، وتعريف الطلبة بالتنوع العالي الموجود في المنتجات المحلية والمستوردة والتي هي بديل رئيس لكل منتجات الاحتلال، إضافة إلى أهمية تعزيز ثقافة مقاطعة المنتج الإسرائيلي لدى هذا الجيل والذي يعد جيل المستقبل الواعد.

وكالات

التعليـــقات