رئيس التحرير: طلعت علوي

البورصة في أسبوع.. نشاط متواضع وقائمة توزيع الأرباح تتسع

الأحد | 10/04/2016 - 10:31 صباحاً
البورصة في أسبوع.. نشاط متواضع وقائمة توزيع الأرباح تتسع

قالت بورصة فلسطين في بيانها الاسبوعي إنها أصدرت بشأن وقف سهم جلوبال كوم للاتصالات (GCOM) عن التداول اعتباراً من جلسة اليوم، عملا بأحكام القانون ونظام تداول الأوراق المالية (ونظراً لأوضاع الشركة ووجود خسائر سنوية متتالية منذ تأسيسها، وستبقى الشركة موقوفة عن التداول لحين زوال أسباب وقف التداول.

واعلنت البورصة أن شركتين أعلنتا عن توزيع أرباح، هما: بنك القدس، الذي أوصى مجلس إدارته بتوزيع أسهم منحة بواقع 11 سهما مجانيا لكل مئة سهم مملوكة، والقدس للمستحضرات الطبية، التي أوصى مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 8 سنتات للسهم.

في حين صادقت الهيئة العامة لكل من شركة بيرزيت للأدوية وشركة التأمين الوطنية على توصية مجلسي الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشرك بنسبة 20% للأولى و12.5% للثانية.

وأعلنت البورصة في بيانها عن تنفيذ قرار الهيئة العامة لبنك فلسطين القاضي بتوزيع أرباح على مساهمي البنك على شكل أسهم مجانية (رسملة الأرباح). وقد تمّ توزيع 10 مليون سهم على مساهمي البنك المسجلين في مركز الإيداع والتحويل.

وكذلك قرار الهيئة العامة لشركة التكافل الفلسطينية للتأمين (TIC) القاضي بتوزيع أرباح على مساهمي الشركة على شكل أسهم مجانية (رسملة أرباح). وقد تمّ توزيع 850,000 سهم على مساهمي الشركة المسجلين في مركز الإيداع والتحويل.

وكان المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين قد اغلق تعاملات الأسبوع الماضي متماسكا بارتفاع طفيف، عاكسا استعادة حالة التوازن لأسهم الشركات التي انتهت من دورة توزيع الأرباح على المساهمين، خصوصا "الاتصالات الفلسطينية" وبنك فلسطين، وكذلك الاتجاه الصعودي لأسهم شركات ما زالت تنتظر اجتماع هيئاتها العامة.

وانخفض معدل عدد الأسهم المتداولة 42% إلى حوالي 357 ألف سهم يوميا من حوالي 612 الف سهم يوميا في الأسبوع السابق، كما انخفض معدل قيمة التداولات بنسبة 52.5% إلى حوالي 528 الف دولار يوميا من حوالي 1.11 مليون دولار يوميا في الأسبوع السابق.

بورصة فلسطين

التعليـــقات