رئيس التحرير: طلعت علوي

انخفاض المخزونات الأمريكية يدفع النفط الخام إلى الارتفاع

الخميس | 07/04/2016 - 09:49 صباحاً
انخفاض المخزونات الأمريكية يدفع النفط الخام إلى الارتفاع

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي وذلك بعد ان وجدت الأسعار الدعم من تزايد الطلب على النفط الخام من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً لما جاء اليوم عن تقرير وكالة الطاقة الأمريكية، الأمر الذي دعم ارتفاع الأسعار.

ad
اعلن الاقتصاد الأمريكي اليوم عن تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي يظهر حجم المخزونات من النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 1 ابريل/نيسان لتأتي القراءة الفعلية وتشهد انخفاض بقيمة 4.9 مليون برميل مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى 3.1 مليون برميل بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 2.3 مليون برميل.

الانخفاض الكبير في المخزونات الأمريكية من النفط الخام يعكس ارتفاع الطلب الأمريكي وهو ما كانت تحتاجه الأسواق حتى تستطيع أسعار النفط الخام الاستمرار في الارتفاع الذي تحاول تكوينه منذ تداولات الأمس.

الجدير بالذكر ان الفترة الماضية شهدت تصحيح سلبي كبير في أسعار النفط الخام بسبب التوقعات بمزيد من تخمة المعروض العالمي من الخام بعد ان اعلنت السعودية عن عدم تمسكها بقرار تجميد معدلات الإنتاج.

التخوفات من تخمة المعروض زادت من التوقعات أن اجتماع الدوحة خلال الشهر الجاري الذي يضم الدول المنتجة للنفط الخام قد لا يصل إلى اتفاق واضح وذلك في ظل استمرار المنافسة بين الدول على السيطرة على حصة النفط الخام في الأسواق خاصة مع استمرار إيران في العمل على زيادة صادراتها من النفط الخام.

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 37.31 دولار للبرميل بعد ان سجلت اعلى مستوى عند 37.45 دولار للبرميل وكانت قد افتتحت تداولات اليوم عند المستوى 36.67 دولار للبرميل.

©icn

التعليـــقات