رئيس التحرير: طلعت علوي

ضعف التداول على الذهب والضغط السلبي مستمر

الثلاثاء | 05/04/2016 - 10:45 صباحاً
ضعف التداول على الذهب والضغط السلبي مستمر

استمرت اسعار الذهب في الانخفاض خلال تداولات اليوم ولكن في ظل تداولات ضعيفة، يأتي هذا مع تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية وانتظار الأسواق لما سيصدر عن البنك الاحتياطي الفدرالي.

انخفاض أسعار الذهب يأتي على الرغم من ضعف مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية وهو الأمر الذي كان من المفترض ان يدعم ارتفاع أسعار المعدن النفيس ولكن الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب في ظل ارتفاع مؤشرات الأسهم خلال الفترة الماضية وهو ما قلل من الطلب على الذهب كاستثمار بديل.

ad
هدوء التداولات على الذهب جاء في ظل غياب البيانات الاقتصادية الهامة في الأسواق اليوم واغلاق الأسواق المالية في الصين، الأمر الذي دفع التذبذب وضعف التداولات إلى السيطرة على تحركات الذهب.

تتداول اسعار الذهب حالياً عند المستوى 1216.6 دولار للأونصة بعد أن سجلت أدنى مستوى عند 1214.4 دولار للأونصة واعلى مستوى عند 1222.5 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت تداولات اليوم عند المستوى 1220.4 دولار للأونصة.

الأسواق في انتظار ما سيصدر عن البنك الاحتياطي الفدرالي خاصة بعد انتعاش بيانات قطاع العمالة، إلا أن التصريحات الأخيرة لرئيسة البنك جانيت يلين تثير المخاوف في الأسواق أن البنك الفدرالي قد لا يكون قادراً على رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل كما كان متوقع من قبل في الأسواق المالية.

التعليـــقات