رئيس التحرير: طلعت علوي

الذهب يوسع من خسائره بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكي

السبت | 02/04/2016 - 10:44 صباحاً
الذهب يوسع من خسائره بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكي

انخفضت أسعار الذهب اليوم ليوسع من خسائره ليقترب من إغلاق تداولات هذا الأسبوع على انخفاض، يأتي هذا بعد تعافي الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد بيانات قطاع العمالة الأمريكي التي جاءت بأفضل من المتوقع الأمر الذي اعاد الثقة إلى المشاركين في الأسواق.

تتداول أسعار الذهب عند المستوى 1221.0 بعد ان سجل ادنى مستوى عند 1208.8 دولار للأونصة وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1231.2 دولار للأونصة بينما قد سجل اعلى مستوى عند 1235.2 دولار للأونصة.

تراجع أسعار الذهب يأتي كنتيجة لتعافي الدولار الأمر الذي دفع العلاقة العكسية بينهما إلى دفع الذهب إلى أن يوسع من خسائره خلال جلسة اليوم هذا بالإضافة إلى تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية في ظل ضعف أسعار السلع في الأسواق المالية.

ad
انخفاض أسعار الذهب يأتي بعد اعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن تحسن بيانات قطاع العمالة الأمريكي خلال الشهر الماضي الأمر الذي زاد من التوقعات عن إمكانية البنك الاحتياطي الفدرالي الاستمرار في سياسة التضييق المالي ورفع أسعار الفائدة قريباً.

الجدير بالذكر أن الدولار لا يزال يتداول بالقرب من أدنى مستوياته في خمسة أشهر إلا أن تحسن البيانات الأمريكية اليوم زاد من مستويات الثقة لدى المستثمرين ودفعهم إلى التخلص من استثمارات الملاذ الآمن لنشهد انخفاض أسعار الذهب والفضة خلال تداولات اليوم.

©ICN

التعليـــقات