رئيس التحرير: طلعت علوي

توقيع اتفاقية دراسة الجمع الأولي للنفايات في قطاع غزة

الأربعاء | 30/03/2016 - 04:05 مساءاً
توقيع اتفاقية دراسة الجمع الأولي للنفايات في قطاع غزة

وقع ق.أ مدير عام صندوق البلديات حازم القواسمي اتفاقية تنفيذ "دراسة الجمع الأولي للنفايات في قطاع غزة" مع مدير ائتلاف شركتي إيكو للحلول البيئية و المجموعة العالمية للهندسة و الاستشارات (معالم) برئاسة الدكتور طارق جنينة.

تأتي هذه الدراسة ضمن أنشطة مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة وتعتبر الأولى من نوعها في قطاع غزة على مستوى تقييم كافة معطيات الجمع الأولي للنفايات و تتضمن تقييم أليات الجمع الأولي و الإطارالإداري والفني والمالي لإدارة هذه العملية. كما و سيتم اقتراح أنظمة أمثل لجمع النفايات في كل منطقة من مناطق قطاع غزة مصحوبة بتفصيل إحتياجات الجهات القائمة على الجمع الأولي للنفايات من هيئات محلية و مجالس مشتركة. كما وستشتمل الدراسة تقييم للأثر البيئي والمجتمعي لأنظمة جمع النفايات المقترحة ضمن بحث مدى تأثير الخطط الجديدة لجمع النفايات على السكان والبيئة. ومن المتوقع أن يستمر العمل على إنجاز الدراسة مدة 18 شهرا تتخللها تجربة الأنظمة المقترحة والتأكد من فعاليتها لبيئة قطاع غزة كما ستشمل تدريبا فنيا للعاملين في قطاع النفايات.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع إدارة النفايات الصلبة يعاني عجزا ماليا وفنيا كبيرا منذ فرض الحصار على قطاع غزة، ويأتي مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة بالتماشي مع الخطة الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة للنهوض بمستوى تقديم خدمات إدارة النفايات الصلبة للمواطنين.

بيان صحفي

التعليـــقات