رئيس التحرير: طلعت علوي

عمان: "بكدار" يختتم دورة في استراتيجيات التنمية المحلية

الثلاثاء | 29/03/2016 - 02:36 مساءاً
عمان: "بكدار" يختتم دورة في استراتيجيات التنمية المحلية

اختتم المعهد العربي للتخطيط في الكويت والمجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار "بكدار"، برنامجا تدريبيا مكثفا بمدينة عمان في مهارات إعداد استراتيجيات وسياسات التنمية المحلية، شارك فيه 25 موظفا من مختلف البلديات والوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

ويهدف التدريب، الذي أداره الخبير في المعهد العربي للتخطيط في الكويت د. محمد باطويح، إلى تعريف المشتركين بالتنمية المحلية وأهدافها وخصائصها وتحدياتها لا سيما في فلسطين، وكذلك يهدف إلى تحليل وتقييم تجربة المحليات الفلسطينية.

وعلـى وجه الخصوص، استهدف البرنامج عرض ومناقشة المتطلبات اللازمة لتعزيز تجربة التنمية المحلية في فلسطين، في المقابل قدم البرنامج تجارب عربية ودولية بهدف تحليل مقومات نجاح استراتيجية التنمية المحلية للاستفادة منها على مستوى المحليات في فلسطين.

وقالت مسؤولة التدريب في "بكدار" خلود المطري إن البرنامج جمع 25 فردا فاعلا في التنمية المحلية سواء من الهيئات المحلية أو من وزارة الحكم المحلي والمؤسسات الفاعلية في المجال، مشيرة إلى أن ذلك كان له دور كبير في تعزيز التواصل بين هذه الجهات.

ويعد التدريب جزءا من مجموعة برامج ينفذها المعهد العربي للتخطيط في الكويت لصالح المجلس الاقتصادي الفلسطينية للتنمية والإعمار- بكدار، تستهدف تعزيز مهارات الموظفين الحكوميين وغير الحكوميين في مختلف المجالات، تم تنفيذ 4 برامج منها في العاصمة الأردنية حتى الآن.

وشارك في التدريب الذي استمر لأسبوع كامل في العاصمة الأردنية عمان ممثلين عن كل من: وزارة الحكم المحلي وزارة الاقتصاد ووزارة النقل والمواصلات ووزارة المالية والتخطيط ووزارعة الزراعة و وزارة الاوقاف وصندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية ووزارة التنمية الاجتماعية وبلدية عتيل وبلدية المزرعة الشرقية وبلدية عقابا ومجلس قروري  كفر نعمة وبلدية الخضر وبلدية يعبد وبلدية سردا وابو قش وبلدية بيتا وبلدية السموع وبلدية بيت امر ومجلس محلي العيزرية وبلدية العبيدية و بلدية الزاوية.

©بوابة اقتصاد فسطين 

التعليـــقات