رئيس التحرير: طلعت علوي

انخفاض طفيف على أسعار الذهب في فلسطين

الثلاثاء | 29/03/2016 - 12:16 مساءاً
انخفاض طفيف على أسعار الذهب في فلسطين

طرأ انخفاض طفيف على أسعار الذهب في فلسطين خلال الأيام الماضية بعد هبوط المعدن الأصفر عالميا إلى أدنى مستوى له في شهر، ليصل سعر الأونصة عالميا أمس إلى 1209.9 دولار.

وقال أمين سر نقابة الصاغة عامر الحواري لبوابة اقتصاد فلسطين إن الأسعار انخفضت بمقدار 30-40 قرشا للغرام وذلك على النحو التالي: سعر الغرام من عيار 24 انخفض إلى 28.5 دينارا والغرام من عيار 21 تراجع إلى 25 دينار في حين أن سعر الغرام من عيار 18 بلغ 21 دينارا، والغرام من عيار 14 بلغ 16 دينارا.

وحسب الحواري، بلغ سعر الليرة الرشادي بعد الانخفاض الطفيف 190 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 222 دينار.

وأشار الحواري إلى ان الطلب المحلي على المجوهرات ضعيف خلال الفترة الحالية رغم التراجع بالأسعار، وتوقع أن يشهد انتعاشا ابتداء من شهر أيار مع بدء موسم الأعراس.

وانخفض الذهب عالميا وسط تحسب الأسواق لاحتمال تغيير الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأميركي لتوجهه بشأن السياسة النقدية ينتظر أن يعود لاحتمال التشديد النقدي (أي رفع سعر الفائدة) بعدما بدا أنه قلق من نمو الاقتصاد العالمي وقد لا يكرر الخطوة التي اتخذها نهاية العام الماضي برفع الفائدة ربع نقطة للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

ويأتي التراجع رغم زيادة كل من روسيا وكازاخستان مشترياتهما من الذهب في الأسابيع الأخيرة لتعزيز احتياطاتها من المعدن الثمين، فيما واصلت تركيا وماليزيا بيع الذهب.

©بوابة اقتصاد فلسطين

التعليـــقات