رئيس التحرير: طلعت علوي

غزة: تخفيض تراخيص التكتك والدراجات النارية بـ50%

الإثنين | 28/03/2016 - 11:35 صباحاً
غزة: تخفيض تراخيص التكتك والدراجات النارية بـ50%

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في غزة، عن تخفيض القيمة الجمركية لترخيص عربات التكتك والدراجات النارية بنسبة 50%، بدءاً من الثالث من شهر أبريل/نيسان القادم ولغاية ثلاثة شهور.

وأوضح الناطق باسم الوزارة خليل الزيان خلال برنامج "لقاء مع مسؤول" في مقر وزارة الإعلام بغزة، أن القرار جاء من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بعد أن تم التشاور والتباحث مع المعنيين في وزارة المالية.

وقال إن الوزارة سارعت بإعداد دراسة حول أعداد عربات التكتك التي بينت أن هناك عدد كبير من عربات التكتك والدراجات النارية لا تحمل أي مستندات رسمية، نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب في ظل الحصار الخانق على قطاع غزة على مدار ثمانية سنوات.

وأكد أن الوزارة سعت للتقليل من الإشكاليات الناجمة عن عدم ترخيص عربات التكتك والدراجات النارية ما دفع الوزارة لبحث سبل معالجة هذه الظاهرة.

وبين أن أسباب السعي لترخيص هذا النوع من المركبات، جاء لضبط السلامة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات، والالتزام بالنظام وقوانين المرور، والتقليل من نسبة الفوضى القانونية والميدانية، ومراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة والتخفيف على كاهل المواطن الفلسطيني، إضافة لبناء منظومة مرورية متطورة تُبنى عليها دراسات علمية حديثة.

ويعتبر التكتك مصدر رزقٍ مهم للمواطنين في غزة بعد تفشي البطالة وتراجع الاوضاع الاقتصادية إذ يستخدمه الكثيرون مثلا: كوسيلة للموصلات أو لبيع الخضروات او لتوصيل المياه.

وكالات

التعليـــقات