رئيس التحرير: طلعت علوي

ليفني: وزيرة خارجية السويد أعربت عن معارضها لمقاطعة إسرائيل

الثلاثاء | 15/03/2016 - 02:04 مساءاً
ليفني: وزيرة خارجية السويد أعربت عن معارضها لمقاطعة إسرائيل

قالت عضو الكنيست الإسرائيلي تسيبي ليفني إنها طالبت وزيرة خارجية السويد مارغوت فالستروم بالاعراب عن دعم علني وواضح بحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها ومعارضة مقاطعة إسرائيل ومنظمة BDS.

نقلت اذعة جيش الاحتلال عن زعيمة حزب الحركة تسيبي ليفني، قولها إن وزيرة خارجية السويد أعربت أمامها بالامس عن اعترافها بحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها ومعارضة حركة مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها BDS.

وطالبت عضو الكنيست ليفني وزيرة خارجية السويد مارغوت فالستروم التي التقتلها في سياق جولة اروببية تجريها للتصدي لحركة BDS الاعراب عن دعم علني وواضح من جانبها خاصة في فترة العمليات بحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها ومعارضة مقاطعة إسرائيل ومنظمة BDS.

وفي ختام اللقاء اعربت فالستروم أمام ليفني خلال اللقاء عن دعمها لحل الدولتين وعن أملها بـأن تكون العلاقات بين إسرائيل والسويد إلى سابق عهدها.

وتأتي زيارة ليفني للسويد لإلقاء خطاب في "يوم إسرائيل"، وهو مؤتمر تنظمه الجالية اليهودية في السويد ضد حركات مقاطعة إسرائيل وستواصل ليفني جولتها إلى العاصمة الالمانية برلين حيث ستلقي خطابا في مؤتمر ضد اللاسامية والذي تنظمه الحكومة الألمانية في البوندستاغ.

واجتمعت ليفني بالسويد بنشطاء مؤيدين لإسرائيل في الشبكات الاجتماعية في أوروبا، وبحثت معهم سبل مواصلة العمل ضد حركات مقاطعة إسرائيل.

يشار الى أن السويد اعترفت بالدولة الفلسطينية، واثارت فالستروم حالة من الغضب في إسرائيل بعد هجمات باريس في اعقاب قوله إن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني أحد العوامل التي تدفع إلى "التطرف".

ترجمو بوابة اقتصاد فلسطين 

التعليـــقات