رئيس التحرير: طلعت علوي

"القدس المفتوحة" و"بوليتكنك المفتوحة" توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك

الإثنين | 14/03/2016 - 02:33 مساءاً
"القدس المفتوحة" و"بوليتكنك المفتوحة" توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك

وقعت جامعة القدس المفتوحة و"بوليتكنك المفتوحة"-نيوزيلاندا، يوم الإثنين الموافق 14-3-2016م، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات المشاريع البحثية والتطويرية وتبادل الخبرات بين العاملين في المؤسستين. وقع المذكرة عن "القدس المفتوحة" رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، وعن "بوليتكنك المفتوحة" د. كارولين سيليغ رئيستها التنفيذية.

ورحب أ. د. عمرو بتوقيع مذكرة التفاهم وقال إن "القدس المفتوحة" تسعى لتطوير علاقتها مع الجامعات العالمية، معرباً عن أمله بأن تكون بداية لعمل مشترك مثمر بين المؤسستين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى العمل على مشاريع بحثية مشتركة بين المؤسستين، وتبادل الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس والباحثين، والمشاركة في المؤتمرات العلمية وورش العمل وحلقات البحث. وتهدف أيضاً إلى الإشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا، وتنظيم أنشطة أكاديمية مشتركة. وتمتد هذه المذكرة لخمس سنوات قابلة للتمديد.

وجاءت مذكرة التفاهم لاحقاً للزيارة البحثية التي قام بها د. يوسف صبّاح مدير دائرة الجودة بجامعة القدس المفتوحة لـ"بوليتكنك المفتوحة" ضمن برنامج "زمالة" الذي تنظمه مؤسسة التعاون بتمويل من بنك فلسطين.

من جانبه، قال د. صبّاح إن من النتائج المتوقعة للشراكة مع "بوليتكنك المفتوحة" أن تكون الملكية الفكرية للنتائج البحثية، وكذلك تطبيقات ومنشورات علمية مشتركة بين المؤسستين، بناء على اتفاقات تفصيلية بهذا الشأن.

يذكر أن "بوليتكنك المفتوحة" من المؤسسات الرائدة في التعليم المفتوح والتعلم عن بعد، وتقدم العديد من البرامج التعليمية في نيوزيلاندا وفي العالم.

التعليـــقات