رئيس التحرير: طلعت علوي

الحصري : سوق العقارات وتجارة الاراضي بغزة يواصل نشاطه رغم تضرره بفعل الحصار

الأربعاء | 02/03/2016 - 02:27 مساءاً
الحصري : سوق العقارات وتجارة الاراضي بغزة يواصل نشاطه رغم تضرره بفعل الحصار

اكد وليد خالد الحصري رئيس الغرفة التجارية الفلسطينية ان سوق العقارات وتجارة الاراضي بقطاع غزة واصل نشاطه وفعاليته بانشاء المزيد من شركات العقارات والاستثمار رغم تضرره بفعل الحصار الاسرائيلي .
جاء ذلك خلال افتتاح المقر الرئيسي الجديد لشركة اليازجي للعقارات في غزة بحضور الدكتور مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان ، وعلي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال ، ورئيس مجلس إدارة اليازجي للعقارات معين اليازجي ونائب رئيس مجلس الادارة بدوي اليازجي بحضور حشد كبير من رجال الاعمال والتجار .
واوضح الحصري ان الحصار الإسرائيلي دخل عامه العاشر على التوالي في قطاع غزة , ولازالت آثاره تلقي بظلالها على كل القطاعات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية ومن بينها تحديدا قطاع السوق العقاري بمدينة غزة حيث تسبب عدم ادخال مواد البناء إلى قطاع غزة الى رفع اسعار العقارات وانخفاض اسعار الاراضي.
من جانبه اكد بدوي اليازجي مدير عام الشركة ان النشاط التجاري العقاري في القطاع يستوجب على التجار ورجال الاعمال والاقتصاديين العمل عَلِي تطوير وتنظيم سوق العقارات وتجارة الاراضي.
واشار اليازجي الى ان شركة اليازجي للعقارات اعتمدت للمرة الاولى التسويق الالكتروني والترويج عبر الانترنت ، لعمليات البيع والشراء والتبديل والرهن العقاري للشقق والاراضي والمنشئات ، كما اعتمدت الشركة في عملية البيع بنظام التقسيط الطويل الامد للعقارات بالمشاركة مع البنوك العاملة في قطاع غزة بما يتناسب مع الطفرة الالكترونية وانتشار اجهزة الهاتف الذي والحواسيب المتطورة .
يشار الى ان شركة اليازجي للعقارات بدأت في عام ١٩٨٢ م نشاطها بعمليات بيع وشراء الاراضي وتتطور بعد ذلك في بناء المنشآت التجارية والمجمعات السكانية وتقسيم الاراضي السكانية والزراعية ، كما عملت الشركة علي متابعة التطورات علي الصعيد المحلي والدولي في السوق العقاري وتطبيقها في الاراضي.

بيان صحفي 

التعليـــقات