رئيس التحرير: طلعت علوي

اسرائيل تقرر تحويل نصف مليار من ضرائب السلطة لمنع انهيارها

السبت | 27/02/2016 - 08:30 مساءاً
اسرائيل تقرر تحويل نصف مليار من ضرائب السلطة لمنع انهيارها

قرر "موشه كحلون" وزير المالية الاسرائيلي تحويل نصف مليار شيكل من اموال الضرائب الفلسطينية التي كانت محتجزة للسلطة الفلسطينية.

ونسق "كحلون" وفقا لموقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني مع وزير الجيش الاسرائيلي "يعلون" لإصدار الالاف تصاريح العمل الاضافية لعمال الضفة الغربية حتى يتمكنوا من دخول اسرائيل والعمل فيها وتخفيض العملات المالية التي تحصل عليها اسرائيل لقاء جبايتها الضرائب وتقديمها بعض لخدمات للسلطة وسلسلة من الخطوات التي لم يذكرها الموقع الالكتروني والهادفة لتحسين الوضع الاقتصادي للسلطة الفلسطينية ومنع انهيارها اقتصاديا.

جاءت خطوات وزير المالية بعد اجتماعه الخميس الماضي بوزير المالية الفلسطينية "شكري بشارة" الذي حذر امامه من ان السلطة الفلسطينية تقف على حافة الانهيار الاقتصادي حيث وصل عجز ميزانيتها الى مليار ونصف المليار شيكل ما يعني ان المبلغ الذي سيتم تحويله يغطي ثلث العجز في الميزانية الفلسطينية.

وعقد "كحلون" الاربعاء الماضي اجتماعا مطولا مع نتنياهو استعرض امام الخطوات التي قرر اتخاذها الامر الذي لم يعارضه نتنياهو لانه يفضل ان يظهر كحلون و "يعلون" كمن يقومون بخطوات لصالح الفلسطينيين وليس هو.

وكالات

التعليـــقات