رئيس التحرير: طلعت علوي

نتنياهو يشكر بريطانيا على حظر مقاطعة اسرائيل

الخميس | 18/02/2016 - 11:27 صباحاً
نتنياهو يشكر بريطانيا على حظر مقاطعة اسرائيل

أعرب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عن شكره وتقديره للحكومة البريطانية خلال لقاءه في القدس بمنسق اعمال الوزارات البريطانية ماثيو هنكوك بسبب الانظمة التي تنوي الحكومة البريطانية اصدارها لمنع فرض المقاطعة على اسرائيل.

وعرض هنكوك على نتنياهو الانظمة والتعليمات التي ستصدرها بريطانيا التي تمنع السلطات المحلية والمؤسسات الرسمية والمنظمات العامة أن تقاطع المنتوجات الإسرائيلية.

ووفقا للانظمة الجديدة فإن مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية لن تعتبر جريمة جنائية، مع ذلك تواجه الجهات التي تقدم على المقاطعة عقوبة غرامة مالية وفسخ العقود الموقعة مع الحكومة.

وقال منسق الأعمال البريطانية مثيو هينكوك إن مقاطعة البضائع الاسرائيلية يلحق ضررا في العلاقات الطيبة القائمة بين مختلف المجتمعات وتؤجج اللاسامية على حد تعبيره.

وقال بيان لوزارة الخارجية الاسرائيلية إن هذه الاجراءات ستمنع إساءة استخدام القانون البريطاني لمقاطعة إسرائيل فضلا عن انها ستعزز سلطة القانون.

وكانت السلطة الفلسطينية قد دعت بريطانيا إلى التراجع عن موقفها بشأن هذه الأنظمة، واعتبر امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن قرار الحكومة البريطانية يعتبر مكأفاة لاسرائيل.

ترجمة- بوابة اقتصاد فلسطين

التعليـــقات