رئيس التحرير: طلعت علوي

وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع وفد ألماني ومملثة كندا مجالات التعاون المشترك

الأحد | 07/02/2016 - 09:23 صباحاً
وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع وفد ألماني ومملثة كندا مجالات التعاون المشترك

 بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة مع وفد ألماني برئاسة مسؤولة التعاون والتنمية في الممثلية الألمانية سابين بريكنكامب اليوم الخميس، مجالات التعاون المشترك، وسبيل تحسين وتطوير الاقتصاد الوطني.

وراجع الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بحضور ممثلين عن بنك التنمية الألماني (KFW) و(GIZ) حصيلة النتائج التي حققها مشروعي تطوير القطاع الخاص الفلسطيني، ومشروع مدينة جنين الصناعية، ومجموعة النشاطات التي يتم تنفيذها فيما يخص ضبط وتنظيم السوق الفلسطيني والخطوات المنوي تنفيذها تجاه دعم القطاع الخاص الفلسطيني، بما يمكن من دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام.

وفي هذا السياق أعربت الوزيرة عودة عن بالغ شكرها وتقديرها للحكومة الألمانية على دعمها المتواصل للاقتصاد الفلسطيني مؤكدة على أهمية الدعم الألماني في تطوير وتنمية النشاط الاقتصادي ومواجهة التحديات التي تواجهه.

وأكد الجانبان على التعاون المستمر  لتذليل كافة المعيقات والإشكاليات التي تواجه مشروع مدينة جنين الصناعية والمضي قدماً وفي هذا الإطار أبدى الجانب الألماني استعداده لدراسة مقترح تمديد الفوائد المفروضة على القرض الممنوعة من قبل الحكومة الألمانية لصالح مدينة جنين الصناعية.

و في وقت آخر بحثت الوزيرة عودة مع ممثلة كندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية كاثرين فيرية فريشت مجالات التعاون المشترك، ودعم مشاريع وبرامج الوزارة وفي هذا الإطار أبدت  ممثلة كندا استعداد بلدها لتقديم الدعم اللازم في مجالات  تحسين البيئة القانونية وفيما يخص تنفيذ الاستراتجية الوطنية للتصدير. وتم التوافق في نهاية اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة على التنسيق المشترك ومن خلال وزارة الاقتصاد الوطني بما يمكن من دعم وتطوير القطاع الخاص.

التعليـــقات