رئيس التحرير: طلعت علوي

تعليمات للبدء بتنفيذ مشروع مكب نفايات محافظة رام الله والبيرة

الخميس | 04/02/2016 - 09:21 صباحاً
تعليمات للبدء بتنفيذ مشروع مكب نفايات محافظة رام الله والبيرة

أصدر وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، تعليماته للجهات ذات الاختصاص في الوزارة ببدء تنفيذ مشروع مكب نفايات محافظة رام الله والبيرة على الأراضي التابعة للحكومة  في قرية رمون مع استمرار العمل في إجراءات استملاك الأراضي المتبقية لانشاء المشروع.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، امس الأربعاء،  بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، وعدد من المدراء العامين في الوزارة، ورئيس وأعضاء المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة لمحافظة رام الله والبيرة، وممثل عن المحافظة، ورئيس مجلس قروي رمون.

وأكد الأعرج أهمية انشاء هذا المكب الهام والحيوي والذي يخدم محافظة رام الله والبيرة ويسهل عملية التخلص من النفايات ومعالجتها بطرق علمية مدروسة، والتخلص من المكبات العشوائية والمكاره الصحية التي تتسبب بها.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة والدروس المستخلصة من تقييم مكبات النفايات في جنين، والمنية الذي حصل مؤخراً على جائزة من البنك الدولي لأفضل مشروع لإدارة النفايات الصلبة على مستوى شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وطلب الأعرج من المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة للمحافظة بضرورة التنسيق الكامل مع الإدارة العامة لمجالس الخدمات المشتركة، والجهات ذات العلاقة في المحافظة، وتوفير كافة أشكال المساعدة والتسهيلات الممكنة لضمان نجاح قيام المشروع.

بيان صحفي

التعليـــقات