رئيس التحرير: طلعت علوي

مؤسسة قيادات تستضيف الخبيرة الأمريكية في تطوير الشركات بوني لاي

الثلاثاء | 02/02/2016 - 02:47 مساءاً
مؤسسة قيادات تستضيف الخبيرة الأمريكية في تطوير الشركات بوني لاي

استضافت مؤسسة قيادات يوم الاثنين  بوني لاي، الخبيرة الأمريكية في مجال تطوير الشركات واستحواذ الزبائن من خلال ورشة في المؤسسة، ومن خلال برنامج البيت الفلسطيني في وادي السيليكون.

و قد تناولت خلال ورشة العمل  آلية استحواذ الزبائن من خلال  التعرف على الأسس الناجحة لجذب الزبائن الى المنتج أو الخدمة التي تقدمها الشركة باستخدام قنوات التسويق الأقل تكلفة أو المجانية، وكان الهدف من هذه الورشة هو تعريف الرياديين الفلسطينيين على الطرق الحديثة  من خلال استخدام الوسائل  و البرامج التكنولوجيه للقياس والتعديل المستمر على الحملات التسويقية الخاصة بكل شركة.

بوني لاي هي الشريك المؤسس والمدير التقني لشركة روست الأمريكية. روست هي منصة الكترونية تسمح للتجار بايجاد أماكن لتخزين البضائع دون الحاجة لتكبّد عناء مصاريف استئجار مخازن في كل مدينة أو دولة. تعمل بوني حايلا كمدير تقني لدى شركة جستشر، وتقوم بالتطوع في وقت فراغها لمساعدة الشركات الناشئة الحديثة. قبل دخولها لعالم الريادة والشركات الناشئة، قامت بوني بتطوير شركات عدة والتي مكنتها من رفع أرباح هذه الشركات من ٢.٨ مليون دولار، الى ٢٦ مليون دولار، والذي مكن هذة الشركات من توسيع سوق عملها من ٨ الى ٢٦ ولايات أمريكية.


نبذة عن برنامج البيت الفلسطيني في السيليكون فالي:

يعرف "السيليكون فالي" بكونه مركزاً رئيسياً  للتكنولوجيا في العالم، وموطن لكبرى الشركات التقنية على مستوى العالم، فضلاً عن الآلاف من الشركات الناشئة. لا يعتبر "السيليكون فالي" المكان الذي رأت فيه شركات مثل Apple و Hewlett-Packard النورفحسب، بل هو أيضا مكان يمكن للشركات الناشئة من خلاله الوصول الى الأدوات اللازمة للنمو والتطور.

يهدف مشروع "البيت الفلسطيني في وادي السيلكون والممول من القنصلية الأمريكية العامة في القدس إلى رفع إمكانية نجاح الشركات الناشئة الفلسطينية من خلال التدريب والتوجيه والزيارات المتبادلة بين الرياديين والخبراء من فلسطين والولايات المتحدة الأمريكية. يستضيف هذا المشروع بشكل دوري خبراء ورياديين أمريكيين للتحدث والتدريب في مجالات متعلقة بإنشاء ونمو الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، كما يقوم البرنامج بتنظيم جولات تعريفية في الولايات المتحدة  بهدف التشبيك وتبادل العلاقات.

نبذة عن مؤسسة  قيادات:

تأسست قيادات عام 2002، وهي مؤسسة شبابية غير حكومية. وقد نمت مؤسسة قيادات من مزودة خدمات لمساعدة الشباب على تنمية مهاراتهم وإدخالهم سوق العمل، إلى مؤسسة تقدم خدمات فريدة من نوعها لأصحاب المشاريع الريادية والشركات المبتدئة حيث تدير حالياً أول مسرعة أعمال في فلسطين وتقدم الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.

تقدم مؤسسة قيادات خدمات متعددة للشركات الناشئة منها: مركز تطوير واحتضان الأعمال، الاستشارات الإدارية والقانونية بالإضافة إلى التسويق ودعم تطوير الأعمال الريادية. ويتم ذلك من خلال برنامج التمكين الاقتصادي الاجتماعي وبرنامج الريادة التكنولوجية.

بيان صحفي

التعليـــقات