رئيس التحرير: طلعت علوي

اتحاد الغرف الفلسطيني ونظيره التركي يوقعان اتفاقية جنين

الثلاثاء | 02/02/2016 - 12:21 مساءاً
اتحاد الغرف الفلسطيني ونظيره التركي يوقعان اتفاقية جنين

استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله في مكتبه برام الله، اليوم الاثنين، رئيس اتحاد الغرف التجارية التركية رفعت حصار تشيكلي أوغلو، والوفد المرافق له، وبحضور وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة ورئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية خليل رزق، والسفير التركي لدى فلسطين مصطفى سيرناش، للبحث في آخر التطورات على منطقة جنين الصناعية.
وشكر الحمد الله تركيا على دورها في إعادة إعمار قطاع غزة، ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، مؤكداً أنه يتابع عن كثب التطورات على إنشاء منطقة جنين الصناعية باعتبارها مشروعا حيويا من حيث جذب الاستثمارات الخارجية، وتوفير 5000 فرصة عمل مباشرة و10000 فرصة غير مباشرة، ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، موضحا ان الحكومة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتسهيل عمل وإدارة المنطقة.
ونقل أوغلو تحيات رئيس الوزراء التركي، موضحا أن تركيا حكومة وشعباً يقفون إلى جانب الفلسطينيين، وهناك روابط عميقة عائلية وثقافية بين الشعبين منذ القدم.
وحول منطقة جنين الصناعية، قال أوغلو إن هذا المشروع بدأ منذ عام 2005 بالتعاون مع اتحاد الغرف الفلسطينية، وسيسعى الجانب التركي إلى متابعة الموضوع مع البنك الدولي، لتأمين ضمانات الاستثمار في تلك المنطقة، والاستفادة من تجربة اتحاد الغرف التركية المتمثلة في إدارة المناطق الصناعية.
وثمن رزق دور رئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية في دعم مشاريع الاستثمار، وخصوصاً منطقة جنين الصناعية، معرباً عن تعاون اتحاد الغرف الفلسطينية مع نظيره التركي منذ سنوات في تحقيق حلم بناء هذه المنطقة.
وخلال الاجتماع، وقعت اتفاقية تعاون بخصوص منطقة جنين الصناعية بين اتحاد الغرف التركية واتحاد الغرف الفلسطينية، تشكل إطاراً للتعاون ونقل الخبرة التركية في إدارة المناطق الصناعية، وتضمنت بنود الاتفاقية على التشاور الدائم بين الطرفين وتبادل المعلومات وتذليل العقبات وتسريع عملية البناء والتطوير للمنطقة.
ووقّع الطرفان اتفاقية تعاون لتأسيس فريق عمل فلسطيني- تركي يعمل على ترويج التجارة بين البلدين، وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا الصناعية، والتعاون في تنظيم مؤتمرات الاستثمار والمعارض لخدمة أعضاء الفريقين، وحسب الاتفاقية سيجتمع فريق العمل بشكل دوري مرتين سنوياً لتحقيق الغايات المدرجة في الاتفاقية.

©معا 

التعليـــقات