رئيس التحرير: طلعت علوي

الاحتفال بالسيارة الأسطورية: السيارة الأخيرة ضمن عائلة لاند روڤرديفندر الحاليّة تصنع في سوليهال

الثلاثاء | 02/02/2016 - 09:35 صباحاً
الاحتفال بالسيارة الأسطورية: السيارة الأخيرة ضمن عائلة لاند روڤرديفندر الحاليّة تصنع في سوليهال

احتفلت لاند روڤر بتاريخها الذي يمتدُّ إلى 68 عاماً مع إنتاج السيارة الأخيرةمن موديل ديفندر الحالي في منشأة الإنتاج الشهيرة للشركة بسوليهال.
وفي إطار الاحتفال بهذه المناسبة، دعت لاند روڤر أكثر من 700 موظّفحالي وسابق في سوليهال ممّن شاركوا في إنتاج سيارات سيريس لاند روڤر وديفندر، وأسهموا بظهور وتعزيز عدد من أهم السيارات في تاريخ الشركة، بما في ذلك أول طرازات مرحلة ما قبل الإنتاج سيريس 1 "Huey"وكذلك السيارة الأخيرة في خط الإنتاج، ديفندر 90 هيريتيج القابلة للكشف.

وفي الوقت نفسه، أعلنت لاند روڤر عن برنامج تصنيع جديد لإحياء التّراث، والذي سيتّخذ من موقع خط الإنتاج الحالي في سوليهال مقرّاً له. وسيقوم فريق من الخبراء، بمن فيهم بعض الموظّفين الذين قضوا فتراتٍ طويلةٍ في العمل على صنع سيارات ديفندر، على إحياء عدد من سيارات سيريس لاند روڤر المستمدّة من مختلف أنحاء العالم. وسيتم طرح أول سيارة للبيع في يوليو 2016.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روڤر: "نحتفل بما أنجزته أجيالٌ من الرجالوالنساء منذ رسم الخطوط الرئيسية الأصلية للاند روڤر في الرمال. ونعتبر بأنَّ تشكيلة سيارات لاند روڤر، وحالياً ديفندر، هي أصل القدرة الأسطورية لدينا، وهي سيارة مهمّتها جعل العالم مكاناً أفضل في كثير من الأحيان وفي بعض الظّروف القاسية. وتحظى ديفندر على الدّوام بمكانة خاصة في قلوبنا وقلوب جميع العاملين لدينا، وعلى ذلك فلن تكون هذه نهاية الرحلة، فلدينا ماضٍ عريق نفتخر به، ومستقبل رائع نتطلع إليه".
وأضاف نيك روجرز، مدير المجموعة الهندسية في جاكوار لاند روڤر: "نحتفل بإنجاز مميز لشركة جاكوارلاندروڤر، فلديناجميعاًذكرياتشخصيةرائعة مع ديفندر، إنهاسيارة أسطورية حقيقية تحظى بإقبال كبير في جميعأنحاءالعالم. ورغم تغيُّر العالم بشكل كبير في السّنوات الـ 68 الماضية، حافظت هذه السيارة على مكانتها المتفوقة، وهو شيء لم تستطع أيّ سيارة أخرى تحقيقه. وتميّزت آخر نماذج ديفندر الحاليّة ببساطتها وإخلاصها وسحرها فهي تمثّل تراث لاند روڤر. ويعتبر ابتكار طراز ديفندر المستقبلي حلماً لأي مهندس أو مصمّم، وهو التّحدي المثير المقبل الذي نتطلّع إلى خوضه قريباً".

وشهد الاحتفال بسيارة ديفندر في سوليهال عرض أكثر من 25 سيارة فريدة من تاريخ لاند روڤر في موكب حول مصنع سوليهال، وشاركت في العرض السيارة الأخيرة من موديل ديفندر الحالي. وانضمّ إلى احتفالات لاند روڤر للإسهام في هذا اليوم التاريخي عددٌ من الموظفين السابقين الذين عملوا هناخلال السنوات الـ68الماضية. واحتوت السيارة الأخيرة من موديل ديفندر الحاليعلى الجزء الأصلي الذي تم استخدامه في طراز السيارة المكشوفة في عام 1948، وهو ماسكة غطاء محرّك السيارة. وستنضم السيارة إلى تشكيلة جاكوار لاند روڤر.

وبناءً على هذه الخطوة وجّهت لاند روڤر الدّعوة إلى جمهورها لتحميل رحلاتهم الّتي لا تنسى والتي خاضوها على متن سيارات سيريس لاند روڤر أو ديفندر على المنصّةالإلكترونيةالتي سيتم إطلاقها قريباً تحت اسم "رحلات ديفندر" Defender Journeys، بعد أن تمالإعلان عنها اليوم. وتهدف هذه المقتطفات الرقمية للاند روڤر جمع أكبر عدد ممكن من المغامرات المثيرة على شبكة الإنترنت، حيث يستطيع المتابعون مشاهدتها ومشاركتها.

بيان صحفي

التعليـــقات