رئيس التحرير: طلعت علوي

استمرار المشاورات مع الدول المانحة حول برنامج تحسين خدمات الحكم المحلي

الثلاثاء | 26/01/2016 - 04:30 مساءاً
استمرار المشاورات مع الدول المانحة حول برنامج تحسين خدمات الحكم المحلي

لاحقاً لاجتماعات أمس بين الدول المانحة ووزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج حول برنامج تحسين خدمات الحكم المحلي، استمرت اليوم التحضيرات والنقاشات الفنية بين الوزارة وصندوق البلديات من جهة وبين الطاقم الفني للدول المانحة للبرنامج تحضيراً للبدء بتنفيذ البرنامج في الأيام القليلة القادمة.

وأدار هذه التحضيرات مع بعثة من المانحين اليوم حازم القواسمي ق.أ مدير عام صندوق البلديات، في مقر الصندوق بالبيرة، والسيد مؤيد شحادة ممثلاً عن وزارة الحكم المحلي وبحضور عدد من المدراء والموظفين من الوزارة والصندوق. حيث تم التباحث في آليات العمل في برنامج تحسين خدمات الحكم المحلي والذي يضم مشاريع وبناء قدرات وخدمات، ستنفذ لصالح المجالس القرويه والمناطق المسماه (ج)، بقيمة تزيد عن 18 مليون دولار في مراحله الاولى، وسينفذ المشروع بالتعاون بين وزارة الحكم المحلي وصندوق البلديات.

وقد ثمّن القواسمي كافة الجهود التي بذلت حتى الآن من قبل وزارة الحكم المحلي ورئاسة الوزراء ومن طاقم صندوق البلديات وكذلك الطاقم الإداري والفني من الدول المانحة على ما قدموه من جهد لإنجاح هذا البرنامج الحيوي للمجالس القروية ومجالس الخدمات المشتركة. وأعرب عن آمله أن ينجح صندوق البلديات وبتوجيهات وزارة الحكم المحلي في دعم القرى الفلسطينية كما يتم دعم البلديات.

وأعرب السيد مؤيد شحادة عن اهتمام الوزارة الكبير ببرنامج تحسين خدمات الحكم المحلي، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن اهداف البرنامج في تقديم الخدمات للمجالس القروية ومساعدتها في بناء قدراتها المالية والادارية، مشيرا الى ان هذا البرنامج ينفذ للمرة الاولى في فلسطين بالشراكة مع صندوق تطوير وإقراض البلديات المشهود له بالمهنية والشفافية العالية.
وناقش الحضور حيثيات البرنامج واليات تنفيذه، ومدى تحقيقه لاهدافه من خلال الخدمات المهمة التي سيوفرها للمجالس القروية والتجمعات السكانية الفلسطينية، كما ناقش الحضور الصعوبات والعقبات التي يمكن ان تواجة عملية التنفيذ ووضع الحلول المناسبة لها.

وستتواصل مهمة البعثة على عدة أيام يتم خلالها مناقشة تفصيلية مع دوائر صندوق البلديات، لمكونات البرنامج والأمور المالية المتعلقة، بالإضافة الى اجتماعات عالية المستوى مع وزارة الحكم المحلي حتى ظهر يوم الخميس القادم.

بيان صحفي

التعليـــقات