رئيس التحرير: طلعت علوي

"جنرال إلكتريك للنفط والغاز" توقع اتفاقية طويلة الأمد لصيانة وتحسين أداء التوربينات الغازية في منشآت "قافكو

الإثنين | 25/01/2016 - 11:12 صباحاً
"جنرال إلكتريك للنفط والغاز" توقع اتفاقية طويلة الأمد لصيانة وتحسين أداء التوربينات الغازية في منشآت "قافكو

أعلنت شركة "جنرال إلكتريك للنفط والغاز"، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (GE)، اليوم عن توصّل وحدة أعمال حلول تكنولوجيا عمليات التكرير والإنتاج التابعة لها إلى اتفاقية شراكة استراتيجيّة بمجال التطوير التقني لمدة 15 عاماً مع شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو)، التي تعدّ أكبر منتج منفرد للأمونيا واليوريا معاً من موقع واحد على مستوى العالم.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم توظيف خبرات "جنرال إلكتريك للنفط والغاز" من أجل تركيب "نظام موسع الاحتراق "32 K Extendor Combustion System" لأول مرة في المنطقة، والذي سيتيح لشركة "قافكو" تعزيز الكفاء التشغيلية للتوربينات الغازية في المنشآت التابعة لها.

وتعتزم "جنرال إلكتريك للنفط والغاز" تقديم قطع الغيار اللازمة لإنجاز المرحلة الأولى من المشروع والمقررة بحلول عام 2017؛ وسيتولى نخبة من خبراء الشركة، الذين يعملون انطلاقاً من قطر، توفير خدمات التعديل والإصلاح والخدمات الميدانية. وكانت الشركة قد نجحت في تركيب 6 توربينات غازية من طراز FR6 و31 ضاغط طرد مركزي، و16 توربيناً بخارياً، فضلاً عن 16 مضخةً ضمن منشآت "قافكو". وتساهم الاتفاقية الجديدة في تعزيز مستويات الكفاءة التشغيلية للتوربينات الغازية والارتقاء بالعمليات التشغيلية ومستويات الإنتاجية.

التعليـــقات