رئيس التحرير: طلعت علوي

اليورو يستمر في الهبوط للجلسة الثالثة على التوالي وسط بيانات أضعف من المتوقع

الأحد | 24/01/2016 - 03:22 مساءاً
اليورو يستمر في الهبوط للجلسة الثالثة على التوالي وسط بيانات أضعف من المتوقع

انخفض اليورو مقابل الدولار خلال تداولات اليوم الجمعة للجلسة الثالثة على التوالي وذلك في ظل الضغط السلبي الناتج عن البيانات الضعيفة التي صدرت عن منطقة اليورو بالإضافة إلى تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي يوم أمس.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار خلال تداولات اليوم على انخفاض ليسجل أدنى مستوى عند 1.0795 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0860 ليتداول حالياً عند المستوى 1.0809.

ad
يأتي هذا بعد أن انخفض اليورو يوم أمس ليسجل أدنى مستوى في أسبوعين عند 1.0779 قبل أن يتقلص الانخفاض ويغلق المؤشر عند 1.0859.

البيانات التي صدرت اليوم عن منطقة اليورو بخصوص القطاع الصناعي وقطاع الخدمات أظهرت تراجع مقارنة مع التوقعات خلال شهر يناير/كانون الأول، الأمر الذي يدل على تأثر منطقة اليورو سلباً بالتطورات السلبية الحادثة في الأسواق المالية منذ بداية العام خاصة في ظل التوقعات السلبية بشأن معدلات النمو العالمي وهي التي تساهم في إضعاف القطاع الصناعي وقطاع الخدمات.

من جهة أخرى نجد أن تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي يوم أمس كانت هي المفتاح للهبوط الذي عانى منه اليورو، حيث أشار أن البنك سيقوم بمراجعة السياسة النقدية خلال اجتماع البنك في شهر مارس/آذار المقبل، وأن أسعار الفائدة ستستمر عند ادنى معدلاتها لفترة أطول من الوقت.

من جهة أخرى نجد أن الدولار مستمر في الارتفاع مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي زاد من التأثير السلبي على مستويات اليورو، خاصة بعد أن ارتفع مؤشر الدولار يوم أمس إلى أعلى مستوياته منذ سبعة أسابيع ليتداول حالياً عند المستوى 99.35.

 

ICN 

التعليـــقات