رئيس التحرير: طلعت علوي

النفط الخام في طريقه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي للمرة الأولى منذ ثلاثة أسابيع

الأحد | 24/01/2016 - 03:21 مساءاً
النفط الخام في طريقه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي للمرة الأولى منذ ثلاثة أسابيع

ارتفعت أسعار النفط الخام بشكل كبير خلال تداولات اليوم لتساعد على اتجاه النفط لتسجيل أول ارتفاع أسبوعي بعد ثلاثة أسابيع من الخسائر، يأتي هذا في ظل تزايد الطلب على وقود التدفئة في ظل موجة البرد القارص التي تهب على أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

تزايد الإقبال على وقود التدفئة في الأسواق زاد من الطلب على النفط الخام لتجد الدعم وترتفع من أدنى مستوياتها في 12 عام التي سجلتها خلال تداولات هذا الأسبوع، على أمل بأن يستمر هذا التصحيح لفترة من الوقت تعوض الخسائر الحادة التي شهدتها أسعار النفط الخام خلال الفترة الماضية.

هذا وقد عاد التفاؤل إلى الأسواق المالية منذ جلسة الأمس في ظل ارتفاع مؤشرات الأسهم العالمية وتوجه المستثمرين إلى شراء السلع مجدداً وعلى رأسها النفط الخام، يأتي هذا بعد ان أعلن البنك المركزي الأوروبي عن مراجعة سياسته النقدية خلال اجتماعه في شهر مارس/آذار وهو ما قد يعني زيادة جديدة في التحفيز من قبل البنك المركزي الأوروبي.

ad
أيضاً ساعدت تصريحات نائب رئيس الصين بشأن تدخل الحكومة الصينية في أسواق الأسهم من خلال فرض المزيد من الإجراءات التنظيمية لحول دون انتشار التقلبات الحادة في أسواق الأسهم والتي لها تأثير سلبي على الأداء الاقتصادي وخروج رؤوس الأموال خارج الصين.

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 31.53 دولار للبرميل بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 31.75 دولار للبرميل وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 29.83 دولار للبرميل.

 

ICN 

التعليـــقات