رئيس التحرير: طلعت علوي

اليورو يفشل في الارتفاع مجدداً ليثبت ضعف الاقبال على المخاطر في الأسواق

الأربعاء | 20/01/2016 - 05:45 مساءاً
اليورو يفشل في الارتفاع مجدداً ليثبت ضعف الاقبال على المخاطر في الأسواق

فشل اليورو في الارتفاع اليوم مقابل الدولار وذلك في ظل سيطرة الاتجاه العرضي على تحركات العملة الأوروبية الموحدة منذ عدة أسابيع وهو الامر الذي يحد من قدرة اليورو على الارتفاع واتخاذ اتجاه محدد في الأسواق المالية.

اليورو تأثر اليوم بحالة تجنب المخاطرة في الأسواق المالية التي يتبعها المستثمرين في ظل انخفاض مؤشرات الأسهم العالمية وسط انتشار المخاوف بشأن تباطؤ النمو في الاقتصاد الصيني وانتقال هذا إلى الاقتصاديات الأخرى.

صندوق النقد الدولي قام يوم أمس بتخفيض توقعات النمو للاقتصاد العالمي خلال العام الجاري والمقبل، ليشير إلى أن تباطؤ الصين والأسواق الناشئة بالإضافة إلى انخفاض أسعار النفط الخام من شأنه أن يزيد من المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0906 بعد أن سجل ادنى مستوى عند 1.0899 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0912 يأتي هذا بعد ارتفاع الزوج خلال تداولات اليوم عند المستوى 1.0977 قبل أن يعود إلى التراجع.

الأسهم الأوروبية انخفضت بأكثر من 3% خلال تداولات اليوم وهو الأمر الذي دفع المستثمرين إلى البحث عن الملاذ الآمن في الأسواق ليزداد الطلب على الين الياباني مقابل الدولار والعملات الأخرى، بينما يعد اليورو من الاستثمارات الخطرة حالياً بسبب التوقعات بالمزيد من التغير في السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

 

ICN 

التعليـــقات