رئيس التحرير: طلعت علوي

المالكي يتسلم نسخة من اوراق إعتماد ممثل فنزويلا الجديد لدى دولة فلسطين

الثلاثاء | 19/01/2016 - 11:09 صباحاً
المالكي يتسلم نسخة من اوراق إعتماد ممثل فنزويلا الجديد لدى دولة فلسطين

تسلم وزير الخارجية د.رياض المالكي اليوم الاثنين، في مقر الوزارة، نسخة من أوراق إعتماد رئيس مكتب تمثيل فنزويلا الجديد لدى دولة فلسطين السيد ماهر طه صافي.

ورحب المالكي بالسفير الجديد، معربا عن إرتياحه وتقديره لتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، كذلك المساعدات التي تقدمها فنزويلا للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية.

كما اطلع المالكي السفير الجديد على آخر الأوضاع والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية والتي كان آخرها يوم أمس الإعتداء على كنيسة رقاد العذراء جنوب مدينة القدس.

بدوره، أكد السفير مصطفى على موقف بلاده الداعم للعملية السلمية والتفاوضية، مشددا على مواصلة الجهود الدولية من أجل إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967، مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات.

وفي نهاية اللقاء تمنى المالكي النجاح والتوفيق للسفير الفنزويلي الجديد في مهامه الجديدة، حيث أعرب عن إستعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح مهامه ونشاطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين.

بيان صحفي

التعليـــقات