رئيس التحرير: طلعت علوي

توقيع اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي بقيمة 34 مليون دولار

الأحد | 17/01/2016 - 10:57 صباحاً
توقيع اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي بقيمة 34 مليون دولار

وقع وزير الشؤون الاجتماعية إبراهيم الشاعر بالنيابة عن الحكومة اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي بقيمة 34 مليون دولار، فيما مثل  برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة المدير القطري لبرنامج الاغذية العالمي في فلسطين دانيلا اوين.

وقال الشاعر: إن المساعدات الغذائية تقدم للعائلات الأشد فقراً في فلسطين والتي يصل عدد أفرادها إلى أكثر من 230 ألف مواطن بين الضفة وغزة، من بينهم 85 ألف مستفيد في قطاع غزة و115 ألف مستفيد في الضفة الغربية، إضافة إلى 17 ألف مستفيد مقيمين في المراكز الإيوائية في الضفة الغربية والقطاع، وهي جزء من رزمة المساعدات النقدية والعينية التي تقدمها الوزارة في إطار البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية.

وأشار إلى أن المساعدات الغذائية يجري شراؤها من المنتجات الفلسطينية وبالاتفاق مع سلسلة من المتاجر ومراكز التوزيع في مختلف المحافظات، ويجري توزيع هذه المساعدات من خلال البطاقات الالكترونية وعبر مراكز التوزيع التابعة للوزارة، أو من خلال المراكز التجارية المتعاقدة مع الوزارة.

وأضاف: وتحتوي السلّة الغذائية على مجموعة من المواد الرئيسية أبرزها الدقيق والسكر والملح والزيت والبقول والمعلبات والبيض واللبنة والحليب، كما يجري توزيع هذه المساعدات بشكل دوري وبواقع مرة واحدة كل ثلاثة أشهر.

من جهتها، أشادت دانيلا اوين بالتعاون والشراكة المُميّزة بين برنامج الأغذية العالمي وبين وزارة الشؤون الاجتماعية لتقديم خدمات أساسية للفئات المهمشة والضعيفة من أبناء الشعب الفلسطيني، معربةً عن ثقتها بأن الشعب الفلسطيني قادر على الاعتماد على نفسه لو كانت الظروف طبيعية.

وتعد هذه الاتفاقية دورية ومتكررة، وتستمر لمدة ستة أشهر، يتم خلالها تقديم المساعدات الغذائية المختلفة للفئات المهمشة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

بيان صحفي  

التعليـــقات