رئيس التحرير: طلعت علوي

بلدية رام الله تعقد لقاء متخصصاً لإطلاع المواطنين على تأهيل شوارع قريبة من مواقع منازلهم وأعمالهم

السبت | 16/01/2016 - 12:17 مساءاً
بلدية رام الله تعقد لقاء متخصصاً لإطلاع المواطنين على تأهيل شوارع قريبة من مواقع منازلهم وأعمالهم

​ شوارع مدينة رام الله الرئيسية ( شارع عين مصباح، وشارع الطيرة، وشارع باطن الهواء، وشارع يافا )، وهدف اللقاء إلى إطلاع  السكان الذين يقطنون تلك الشوارع للتعرف على مشروع تأهيل الشوارع المنوي العمل بها والعمل على تحديد الأثار البيئية والاجتماعية التي قد تنتج عن المشروع.

وشارك في اللقاء مدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومدير دائرة المشاريع م. عدي الهندي، ورئيسة قسم المشاريع م. نها غنيم، وممثلين عن صندوق تطوير واقراض البلديات نانسي المصري ولمى قصراوي، وعدد من السكان وأصحاب المحال التجارية والمنشأت المستفيدة من الشوارع.

وأكد أبو لبن، أن هذا المشروع يتكامل مع خطة البلدية الاستراتيجية لتطوير البنية التحتية في مدينة رام الله، حيث ستقوم البلدية بتنفيذ مشروع تأهيل الشوارع الرئيسية في عدة مواقع متفرقة في المدينة بطول 4.230 م وعرض يتراوع من 9_13 م، بما يشمل قحط واعادة تعبيد الشوارع ومعالجة المناطق المتضررة واعمال رفع وتهبيط مناسيب المناهل، مشيراً الى أن المشروع سيمول جزء من بلدية رام الله ومنحة مقدمة من صندوق تطوير واقراض البلديات.

من جهتها، عرضت م. غنيم لمحة موجزة عن مشروع تأهيل الشوارع والاثار البيئية والاجتماعية التي قد تنتج عنه ووكيفية تحديد الاجراءات الوقائية، مشيرة الى أن المشروع يهدف الى توفير  بنية تحتية خدماتية عالية الجودة، ورفع مستوى الأمان على الطرق.

كما أشارت م. غنيم الى أن تأهيل هذه الشوارع سيعود بالفائدة على سكان وأصحاب المحال التجارية بشكل مباشر، وسكان المدينة أيضاً، حيث تعتبر هذه الشوارع التي سيتم تعبيدها ضمن الخطة السنوية للبلدية لتغيير الشوارع.

وشهد اللقاء تفاعلا من قبل الحاضرين، حيث عبر خلاله المواطنين عن الملاحظات التي يجب أخذها بعين الاعتبار خلال تنفيذ المشروع في الشوارع، ومنها: الفترة الزمنية للمشروع والأعمال في الفترات المسائية وتأهيل الأرصفة.

بيان صحفي

التعليـــقات