رئيس التحرير: طلعت علوي

بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "أوريو"

الأربعاء | 13/01/2016 - 11:15 صباحاً
بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "أوريو"

بدأت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الهولندي لتطوير الحافلات في فلسطين (الأوريو).

جاء ذلك في اجتماع مع وكيل الوزارة عمار ياسين مع فريق مؤسسة "ريبل" للدراسات الفنية لمشروع تطوير الحافلات بفلسطين وبحضور مستشارهم المحلي من مجموعة التنمية المجتمعية؛ لمناقشة خطة العمل للمرحلة القادمة.

وتتضمن الخطة الحالية، القيام ببعض الزيارات الميدانية لمجمعات الحافلات المركزية داخل المدن بغرض التعرف على حركة الخطوط الرئيسة ما بين المدن وظروفها .

وفي تصريحات سابقة لـ بوابة اقتصاد فلسطين، قال منسق المشروع في الوزارة، يوسف دراوبشة، إن الوزارة تسعى من خلال "اوريو" إلى إعادة ثقة المواطنين بقطاع المواصلات.

ويبلغ حجم البرنامج على الأقل 32.5 مليون يورو دون تحديد سقف أعلى للمنحة. وتبلغ مساهمة هولندا في المبلغ 80% في حين ستغطي الحكومة الفلسطينية20%.

وأوضح دراوبشة، ان فكرة المشروع تقوم على تغيير المنهجية المعمول بها حاليا في قطاع النقل، عبر عدد من الخطوات منها: جدولة مواعيد مغادرة ووصول الحافلات، وزيادة الأمان، والعمل في نظام التذكرة الذي سيتيح تقسيم المجتمع إلى فئات، منها: الطلبة والمتقاعدين وكبار العمر وذوي الإعاقة؛ ما يساهم في امكانية تقليل تكلفة النقل على بعض الفئات.

©بوابة اقتصاد فلسطين 

التعليـــقات