رئيس التحرير: طلعت علوي

صندوق اقراض البلديات يعقد اجتماع لمجموعة العمل الفنية لمشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي

الأحد | 10/01/2016 - 11:55 صباحاً
صندوق اقراض البلديات يعقد اجتماع لمجموعة العمل الفنية لمشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي

عقد صندوق تطوير وإقراض البلديات في مقرة اليوم وبالشراكة مع وزارة الحكم المحلي ومؤسسة التعاون الفني الألماني GIZ اجتماع لمجموعة العمل الخاصة في مشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي، بحضور ممثلين عن وزارة الحكم المحلي وصندوق البلديات ومؤسسة التعاون الألماني والتي تم تشكيلها من قبل فريق التخطيط التنموي الاستراتيجي في الوزارة ضمن بنود مرجعية محددة.

وافتتح ق.أ مدير عام صندوق البلديات حازم القواسمي ورشة العمل مرحباً بالحضور ومعبراً عن أهمية هذه الخطط والتي تهدف الى الارتقاء بالبلديات وتعزيز صمودها في كافة المناطق مشددا على اهمية مشاركة ومساهمة الجميع في اعداد الخطة كواجب وطني يليق بالبلديات ومكانتها، مشدداً على ضرورة تطوير وتقوية التخطيط على المستوى المحلي ووضع الخطط على أرض الواقع، وعملية ربط التخطيط الإداراي بالتخطيط الفيزيائي وهو ما سيتم العمل عليه في برنامج تطوير البلديات المرحله الثالثة.

بدورة أكد مدير عام الادارة العامة للتنظيم والتخطيط في وزارة الحكم المحلي د. عزام الحجوج ضرورة الاستفادة من الدورس والعبر الخاصة في المراحل السابقه من عملية التخطيط التنموي الاستراتيجي، مؤكدا على ضرورة عكس مخرجات كافة المراحل على أرض الواقع واعتماد البنود المرجعية كإطار لتحديد العمل وتطوير الخطط، داعياً مجموعة العمل الى بذل كل ما لديها من امكانات لانجاح هذا العمل المهم.
بدورة قدم المستشار الفني للتعاون الألماني راني داود عرضاً حول النظرة التشخيصية للواقع بالإضاقة الي توضيح أهم التطورات المتعلقة بالعمل، ومناقشة أهم الإشكاليات والتحديات.

وتخلل الاجتماع مناقشة أهم نشاطات خطة العمل وتطوراتها والنظرة المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة خطة عمل 2017-2016 ووضع خطة تفصيلية للعام 2016، ويأتي هذا اللقاء في سياق عمل وزارة الحكم المحلي وشركائها على مأسسة دعم التخطيط التنموي الاستراتيجي المحلي وذلك بالاستناد إلى ورقة السياسات المعتمدة من قبل الوزارة.

بيان صحفي 

التعليـــقات