رئيس التحرير: طلعت علوي

شل الحركة التجارية في جنين جراء إضراب أصحاب المركبات العمومية

الثلاثاء | 05/01/2016 - 11:11 صباحاً
شل الحركة التجارية في جنين جراء إضراب أصحاب المركبات العمومية

واصل أصحاب المركبات العمومية في جنين اعتصامهم وإضرابهم، احتجاجا على قيام البلدية بتلزيم مجمع الكراجات وعدم تلبية مطالبهم، ما أدى الى شل الحركة التجارية وتعطل تنقل المواطنين والطلبة والموظفين إلى وجهتهم.

ونفذ أصحاب مئات المركبات العمومية منذ ساعات الصباح اعتصاما أمام مدخل جنين الجنوبي، وأغلقوا مكاتبهم وأوقفوا العمل في المجمع، وبعد ذلك اعتصموا أمام مقر البلدية في المدينة.

وقال سكرتير الاتحاد العام لنقابة العمال في جنين لـ'وفا'، إن 'الاضراب المتواصل يأتي بسبب استمرار تعنت البلدية بعدم الاستجابة لمطالبهم، فالكراجات معطلة، وهناك آلاف المواطنين من تجار وطلبة المدارس والجامعات والموظفين يصطفون في المجمعات دون وجود مركبات'.

من جهته، اكد رئيس البلدية راغب النادر لـ'وفا'، أن هناك ديونا كبيرة مستحقة على مجمع الكراجات، وأن البلدية لديها قرار من وزارة الحكم المحلي يلزمها بجمع المستحقات المتراكمة على أصحاب المركبات.

بدوره، قال رئيس الغرفة التجارية هشام مساد لـ'وفا'، إن الإضراب المتواصل شكل أزمة شلت جميع مناحي الحياة، وشكل عائقا في الاستمرار بتنشيط الوضع التجاري واثر سلبا على الوضع الاقتصادي، مشيرا الى ان كل يوم هناك خسائر بما يقارب 4 ملايين شيقل، والغرفة التجارية هي الاكثر تضررا.

يشار إلى أن فعاليات الاضراب جاءت على اثر قيام البلدية بتلزيم الكراجات دون تلبية مطالب أصحاب المركبات العمومية والمتمثلة بتسوية أوضاع مكاتب التكسيات، وتوفير المظلات، ودورات مياه، ومقاعد داخل المجمع، وتسوية موضوع الرسوم التي تجبى من اصحاب المركبات ومساواتها ببقية مجمعات الكراجات في بقية المحافظات.

©وفا

التعليـــقات