رئيس التحرير: طلعت علوي

الأردن: 32 مليون رغيف مبيعات المخابز خلال يومين

السبت | 02/01/2016 - 12:44 مساءاً
الأردن: 32 مليون رغيف مبيعات المخابز خلال يومين

قدر نقيب اصحاب المخابز في الأردن، عبد الاله الحموي، كميات الخبز التي باعتها المخابز خلال اليومين الماضيين بحوالي 32 مليون رغيف، اي ما يعادل ضعف كميات البيع في الايام العادية، وذلك تزامنا مع تدني درجات الحرارة وتوقعات بتساقط الثلوج.
وبين الحموي في تصريح صحفي ان "عملية احتساب معدل الزيادة في الطلب على الخبز تكون من خلال مسحوبات المخابز من الطحين؛ حيث تضاعفت خلال اليومين الماضيين".

وبحسب الحموي، فإن كل ألف طن طحين ينتج حوالي 4 ملايين رغيف، ما يعني ان معدل الانتاج اليومي في الايام العادية، هو 8 ملايين رغيف في ظل استهلاك الفي طن.

وقال الحموي ان النقابة، بالاتفاق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين، زودت المخابز بكميات اضافية من الطحين المدعوم بهدف ضمان توفير الخبز للمواطنين في جميع الاوقات. وأكد ان "معظم المخابز، خصوصا المتواجدة في المناطق ذات الكثافة السكانية، تعمل بكامل طاقتها الانتاجية لتلبية احتياجات المواطنين من مادة الخبز".

وتوقع الحموي ان يستمر الطلب على شراء مادة الخبز خلال اليومين المقبلين، مشيرا الى ان ما يدفع المواطنين لشراء كميات اضافية من الخبز هو تجنب الخروج من المنزل خلال فترات هطول الامطار وتساقط الثلوج.

©الغد الاردني 

التعليـــقات