رئيس التحرير: طلعت علوي

(الدولار في ارتفاع مستمر ... هل يتخطى الحدود!)... الدولار محتفظ بمكاسبه رغم ارتفاع بيانات اعانات البطالة

السبت | 02/01/2016 - 09:58 صباحاً
(الدولار في ارتفاع مستمر ... هل يتخطى الحدود!)... الدولار محتفظ بمكاسبه رغم ارتفاع بيانات اعانات البطالة

استمر الدولار في الارتفاع الخميس مقابل العملات الرئيسية بعد أن وجد الدعم من ضعف أحجام السيولة النقدية وغياب المستثمرين عن الأسواق ليتحرك بشكل طفيف ويرتفع مسجلاً اعلى مستوى منذ بداية تداولات الأسبوع، وذلك على الرغم من بيانات اعانات البطالة الأعلى من التوقعات.

مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية سجل اعلى مستوى اليوم عند 98.48 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 98.15 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 98.15.

ارتفاع الدولار يأتي في ظل غياب السيولة النقدية في الأسواق المالية بسبب عطلات بداية العام الجديد الأمر الذي ساعد على حركة الدولار نحو الارتفاع مع غياب الضغوط السلبية على العملة الفدرالي.

بيانات اعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي شهدت ارتفاع بأعلى من التوقعات ولكنها لم تستطيع التأثير السلبي على تحركات الدولار مقابل العملات في ظل ضعف اقبال المستثمرين على اتخاذ مراكز مالية جديدة في اليوم الأخير من عام 2015.

التوقعات تشير إلى استمرار التذبذب والتحركات الضعيفة في مستويات الدولار حتى بداية العام الجديد وعودة احجام السيولة النقدية إلى مستوياتها الطبيعية.

أما عن زوج اليورو مقابل الدولار فقد انخفض ليسجل ادنى مستوى منذ بداية الأسبوع عند 1.0882 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0937 ليتداول حالياً عند المستوى 1.0893.

 

ICN 

التعليـــقات