رئيس التحرير: طلعت علوي

تحسبا للاحوال الجوية بلدية رام الله تصدر نشرة ارشادية

الخميس | 31/12/2015 - 11:03 صباحاً
تحسبا للاحوال الجوية بلدية رام الله تصدر نشرة ارشادية

أاصدرت بلدية رام الله نشرة توعوية خاصة بغرفة العمليات المركزية للبلدية لتقديم الارشادات الضرورية استباقا لحالات الطوارئ ، واهابت بلدية رام الله بالمواطنين التقيد  بالارشادات التالية:

التأكد من خلو مصارف المياه على اسطح المنازل والبيوت الارضية من اية عوائق قد تعيق حركة انسياب المياه في القنوات المخصصة لذلك، وكي لا يتسبب ذلك في تراكم المياه ودخولها الى المنازل والشقق السكنية.  التأكد من عمل المضخات الخاصة بالمنازل المنخفضة (طوابق التسوية، كراجات السيارات)، وفي حال الشك بحدوث عطل ما الاتصال مع البلدية لايجاد حلول وقائية.

كما دعت المواطنين الى التزود بالمواد الاساسية (أغذية، وسائل تدفئة منوعة، وقود) خوفاً من عدم قدرة المواطنين على الحركة في حال تساقط الثلوج والتقليل من الازمة المرورية المعيقة لحركة الآليات وحركة الطواقم المختصة في التنقل بسلاسة ويسر.

ومن أجل التقليل من حجم الاخطار في حالة تساقط الثلوج، تهيب بالمواطنين، عدم ركن السيارات على جوانب الطرقات خوفاً من اعاقة حركة الاليات الكبيرة، او تعرضها لحوادث سير لا قدر الله ,والتقليل من الحركة بالسيارات الا في حالات الطوارئ القصوى، مع العلم ان طواقم الطوارئ المختلفة على جهوزية تامة لتقديم كافة اشكال المساعدة الممكنة. وابعاد السيارات من تحت المظلات والاشجار، خوفاً من سقوط المظلات الحديدية او تساقط الاشجار عليها و تقليم الأشجار وهز الاشجار المنزلية باستمرار للتخفيف من كمية الثلوج العالقة خوفاً من سقوطها او تكسر افرعها.

هذا ودعت البلدية المواطنين الى توفير بدائل اضاءة كالفوانيس، الشموع، ووسائل تدفئة لا تعتمد على الكهرباء، في حال انقطاع التيار الكهربائي مع الحرص على عدم افساح المجال للاطفال للعبث فيها خوفاً من حدوث حرائق وحالات اختناق. وتوفير ادوات ازالة الثلوج من امام المنازل والمداخل والطرقات الفرعية، (طورية، كريك، مشط ارض)

وللتواصل مع غرفة عمليات الطوارئ أعلنت بلدية رام الله عن الأرقام الخاصة : ارقام هواتف غرفة العمليات المركزية لبلدية رام الله:
طوارئ بلدية رام الله 115 الرقم المجاني: 1800101101 هاتف البلدية: 2945555
جوال: 0599671000 / وطنية: 0569671111

بيان صحفي 

التعليـــقات