رئيس التحرير: طلعت علوي

(النفط الى 37 دولار)... انخفاض أسعار النفط الخام مع عودة المخاوف بتخمة المعروض في 2016

الإثنين | 28/12/2015 - 07:04 مساءاً
(النفط الى 37 دولار)... انخفاض أسعار النفط الخام مع عودة المخاوف بتخمة المعروض في 2016

انخفضت أسعار النفط الخام مع بداية تداولات الأسبوع الأخير من هذا العام في ظل ضعف مستويات السيولة النقدية بسبب غياب العديد من المشاركين في الأسواق بسبب العطلات، بالإضافة إلى استمرار المخاوف بشأن مستقبل المعروض من النفط الخام خلال العام المقبل.

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام عند المستوى 37.16 دولار للبرميل وذلك بعد ان افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 37.90 دولار للبرميل لتسجل ادنى مستوى عند 36.83 دولار للبرميل.

الانخفاض الحالي في أسعار النفط الخام يأتي في ظل ضعف التداولات في الأسواق المالية بسبب اغلاق المراكز المالية بسبب العطلات الخاصة بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

هذا وتظل التوترات متواجدة في أسواق النفط الخام بشأن مستقبل المعروض من النفط الخام خلال عام 2016 في ظل قيام منظمة الأوبك بالإعلان عن تثبيت معدلات انتاجها من النفط عند أعلى مستوياتها إلى جانب الغاء سقف الانتاج الأمر الذي يدل على ضخ كميات ضخمة من النفط الخام في الأسواق.

التباطؤ في الاقتصاد الصيني من جهة أخرى يهدد باستمرار الضعف في الطلب العالمي على الطاقة وعلى النفط الخام الأمر الذي من شأنه أن يسبب خلل في ميزان العرض والطلب بشكل يدفع معه أسعار النفط الخام إلى الانخفاض.

أما عن مستويات الدولار فقد ساعدت على دعم ارتفاع أسعار النفط الخام خلال الأسبوع الماضي وقت حركة التصحيح التي شهدها الدولار مقابل العملات الرئيسية، واليوم عاد النفط الخام إلى الهبوط على الرغم من التحركات الضعيفة للدولار مقابل العملات.

 

ICN

من اخيتار المحرر: 

 

 

التعليـــقات